دوري أبطال أفريقياالدوري المصريفيديوكأس العالم

مدرب الأهلي المصرى راض عن التعادل مع الهلال ويطالب بتطبيق تقنية (فار)

أبدى الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، مدرب الأهلي المصرى، رضاه عن تعادل فريقه مع الهلال السوداني، مطالبا في الوقت ذاته بضرورة تطبيق (الفار).

 

وتعادل الأهلي بدون أهداف مع مضيفه الهلال اليوم الجمعة، في المباراة التي جرت بينهما باستاد (الجوهرة الزرقاء) في العاصمة السودانية الخرطوم ضمن الجولة الثانية لمباريات المجموعة الأولى من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

وحصد الأهلي، الذي خاض مباراته الأولى في المجموعة اليوم عقب تأجيل لقائه مع ضيفه المريخ السوداني التي كانت مقررة يوم السبت الماضي بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات، النقطة الأولى له ليصبح في المركز الثاني بجدول الترتيب بفارق نقطتين خلف ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي (المتصدر).

 

الهلال السوداني يتعادل مع الأهلي المصري بدوري أبطال أفريقيا

 

في المقابل، حصل الهلال أيضا على أول نقطة له في المجموعة، عقب خسارته صفر/1 في الجولة الأولى أمام صن داونز الذي يحل ضيفا على المريخ السوداني غدا السبت بالدولة الثانية.

 

ونقل الموقع الألكتروني الرسمي للنادي الأهلي تصريحات بيتسو موسيمانى في المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب المباراة، حيث قال إن نتيجة التعادل أمام الهلال مرضية، مشيرًا إلى أن الفريق جاء إلى السودان من أجل الفوز، وقدم الشوط الثاني بشكل أفضل من الشوط الأول، وأهدر فرصة محققة للفوز من تسديدة أفشة التي تصدى لها القائم الأيسر.

وأضاف موسيماني في المؤتمر الصحفي “الهلال الموسم الحالي أفضل مقارنة بالموسم الماضي، والأهلي لاحت له فرصة للتسجيل وتغيير النتيجة عن طريق أفشة خلال الشوط الثاني بعدما ارتدت تسديدته من القائم”.

 

وطالب المدير الفني للأهلي بوجود تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) في مرحلة المجموعات، وتساءل كيف لا توجد تلك التقنية في هذا الدور من البطولة.

 

شدد موسيماني على أن المجموعة الأولى صعبة بشكل عام ويوجد بها ٤ فرق قوية تتنافس على مقعدين للصعود إلى الأدوار الإقصائية، مشيرا إلى أن الهلال السوداني فريق قوي ويمتلك هجوما ودفاعا جيدين ولديه فرصة للمنافسة على لقب البطولة.

 

واختتم مدرب الأهلي المصرى تصريحاته، مؤكدًا أن الأهلي أغلق صفحة مباراة الهلال بصورة مؤقتة من أجل خوض المواجهة المقبلة في الدوري المصري أمام مصر المقاصة، مؤكدا أنه سوف يسعى بكل قوة لحسم التأهل عن المجموعة الأولى خلال الجولات المقبلة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *