الدوري الإسبانيدوري أبطال أوروبافيديوليونيل ميسي

مدرب برشلونة مهدد بالإيقاف 12 مباراة

ذكرت تقارير صحفية إسبانية اليوم الأحد أن لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني لكرة القدم بدأت النظر في الانتقادات الصريحة التي وجهها الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق برشلونة ضد الحكام، وأنه ربما يواجه عقوبة مغلظة قد تصل إلى 12 مباراة إلى جانب غرامة مالية.

وجاء ذلك بعد التصريحات التي أدلى بها كومان عقب مباراة الكلاسيكو التي جمعت برشلونة مع غريمه ريال مدريد أمس السبت على ملعب الكامب نو، معقل الفريق الكتالوني، وانتهت بفوز ريال مدريد 3 / 1 ضمن منافسات المرحلة السابعة من دوري الدرجة الأولى الإسباني.

وتقدم ريال مدريد في الدقيقة الخامسة من المباراة بهدف سجله فيديريكو فالفيردي ثم تعادل برشلونة بهدف للنجم الشاب المتألق أنسو فاتي في الدقيقة الثامنة، لكن ريال مدريد حسم المباراة لصالحه بهدفين سجلهما سيرجيو راموس ولوكا مودريتش.

وجاء هدف راموس قائد ريال مدريد من ضربة جزاء احتسبها الحكم بداعي تعرضه لعرقلة من جانب كليمون لونجليه، وقد كانت محور الانتقادات التي وجهها كومان للحكام.

وقال كومان خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب المباراة باستاد كامب نو إنه يرى أن جميع القرارات التي اتخذت عبر نظام حكم الفيديو المساعد (فار) خلال خمس مباريات قاد فيها الفريق الكتالوني حتى الآن، جاءت ضد برشلونة.

وادعى كومان أن برشلونة كان يستحق ضربة جزاء لصالح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي خلال المباراة أمام أشبيلية لكن لم يجر احتسابها كما اتخذت قرارات ضد الفريق خلال مواجهة خيتافي، التي انتهت بهزيمة برشلونة صفر / 1 في المرحلة السادسة من الدوري الغسباني.

وذكرت صحيفة سبورت الإسبانية أن لجنة المسابقات في الاتحاد الإسباني ستنظر في تصريحات كومان لتقييم احتمالات تعارضها مع لوائح الاتحاد، وأنه في حالة إدانته بانتهاك اللوائح، سيواجه عقوبة الأغيقاف لما بين أربع مباريات و12 مباراة مع غرامة مالية تصل إلى ثلاثة ألاف يورو.

ويأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه برشلونة للمواجهة المرتقبة أمام يوفنتوس الغيطالي يوم الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وكان برشلونة قد حقق بداية قوية لمشواره في البطولة الأوروبية وتغلب على فرينكفاروزي المجري 5 / 1 ضمن منافسات الجولة الأولى، بينما خسر ريال مدريد على ملعبه أمام شاختار دونيتسك الأوكراني 2 / 3 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *