اخبار كرة القدمكأس العالم

مدرب سويسرا يكشف سر إسقاط إسبانيا في عقر دارها

كشف مورات ياكين، مدرب منتخب سويسرا لكرة القدم عن السر الذي قاد فريقه للفوز على مضيفه منتخب إسبانيا في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

 

وأشار ياكين بعد الفوز 2/1 على إسبانيا في عقر دارها، مساء أمس السبت، في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات بالمسابقة القارية، إلى أنهم أثبتوا قدرتهم على الفوز على منتخبات الصف الأول مثل البرتغال وإسبانيا.

 

أول تعليق من لويس إنريكي على سقوط إسبانيا أمام سويسرا

 

وقال ياكين في تصريحات بعد المباراة التي أقيمت على ملعب (لا روماريدا): “لم نكن عند حسن الظن فقط، ولكننا أيضا أظهرنا قدرتنا على هزيمتهم”.

 

كما أوضح أنه تعلم من أخطاء مباريات سابقة، وهذا ساعدهم على الظهور بشكل قوي في بداية اللقاء.

 

وأضاف أيضا أنه من المهم للغاية أن يحافظ الفريق على هذا التماسك، وأن يتحسن من مباراة لأخرى، قبل المشاركة في نهائيات كأس العالم التي تنطلق في قطر يوم 20 نوفمبر القادم.

 

وقال ياكين في هذا الصدد “بدأنا المباراة بشكل طيب، وضغطنا على المنافس، ولاحظنا وجود ثقة في الفريق”.

 

وأتم: “رغم عدم قدرتنا على السيطرة على الأمور في كل أوقات المباراة، إلا أننا كنا منظمين، والأهداف جاءت في الأوقات المناسبة”.

 

مباراة إسبانيا ضد سويسرا ــ خسارة مباغتة لـ(الماتادور) في دوري الأمم

 

ورغم الفوز على منتخب إسبانيا، إلا أن حظوظ منتخب سويسرا في المضي قدما بالبطولة تلاشت تماما، حيث يحتل المركز الثالث حاليا في ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق 4 نقاط خلف منتخب البرتغال (المتصدر)، مع تبقي جولة واحدة فقط على نهاية دور المجموعات.

 

يذكر أن متصدري المجموعات الأربع في القسم الأول بمرحلة المجموعات في بطولة دوري الأمم الأوروبية سوف يتأهلون للدور قبل النهائي، الذي تجرى منافساته في العام القادم.