كأس العالم للأندية

مدرب سياتل الأمريكي يستفز الأهلي المصري قبل مونديال الأندية

يتطلع فريق سياتل ساوندرز الأمريكي لمواجهة الأهلي المصري، في بطولة كأس العالم للأندية (مونديال الأندية 2022) المقرر إقامتها في المغرب.

 

يبدأ الأهلي مشواره في البطولة بمواجهة أوكلاند سيتي النيوزيلندي يوم 1 فبراير/ شباط المقبل، بالدور التمهيدي، ويصعد الفائز منهما ليلاقي سياتل ساوندرز.

 

و أعرب بريدراج بريكي مدرب الفريق الأمريكي، عن رغبته في مواجهة الأهلي، بالدور الثاني من مونديال الأندية لاعتبارات عديدة.

 

وقال بريكي في تصريحات إعلامية عبر قناة “صدى البلد” المصرية إنه يفضل مواجهة الأهلي، مبررا ذلك بقوله “لأنه فريق كبير ويملك قاعدة جماهيرية رائعة، ونحن نتطلع دائما لملاقاة الأفضل”.

 

وأشار “إذا واجهنا الفريق النيوزيلندي ربما يحضر المباراة 1000 أو 2000 مشجع، أما مواجهة الأهلي ستضمن حضورا أكبر في المدرجات”.

 

كما يميل مدرب سياتل ساوندرز لمواجهة الأهلي لأسباب فنية، بقوله “هذا الفريق يلعب كرة قدم جيدة، ونعلم أنه لم يخسر في الدوري المصري هذا الموسم، ونتائج مدربه (السويسري مارسيل كولر) تتحدث عنه”.

 

وواصل بقوله “متعة كرة القدم في الشغف والحضور الجماهيري، ومواجهة المنافس الأفضل، فما المتعة والجدوى من اللعب ضد فريقه تهزمه 5-0؟”.

 

وأتم مدرب الفريق الأمريكي تصريحاته بقوله “لا نلعب منذ 3 أشهر بسبب توقف الدوري المحلي، ولكن هذا ليس عذرا، نحن متحمسون للغاية للمشاركة في هذه البطولة”.

 

ويشارك سياتل ساوندرز في كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، بينما يملك الأهلي 8 مشاركات سابقة، ويخوض مونديال الأندية هذه المرة بصفته وصيفا لقارة أفريقيا.