كأس أمم أفريقيا

مدرب غينيا يتحدث عن مواجهة مصر في تصفيات أمم أفريقيا

أبدى كابا دياوارا، مدرب منتخب غينيا لكرة القدم، تقديره للمنتخب المصري قبل اللقاء المقرر إقامته يوم 14 يونيو المقبل، ضمن الجولة قبل الأخيرة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

ويحتاج منتخبا مصر وغينيا، لنقطة التعادل فقط من أجل حسم التأهل رسميا لنهائيات كأس الأمم الأفريقية المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل، وذلك خلال مواجهة المنتخبين ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة بالتصفيات المقرر إقامتها على الملعب الكبير بمراكش في المغرب.

 

وقال دياوارا، خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن غينيا ستواجه المنتخب الأكثر نجاحا في إفريقيا، والأكثر تتويجا بلقب أمم إفريقيا موضحا أن هدفه خلال هذه المباراة التأهل رسميا للكان.

 

جالطة سراي يتوج بلقب الدوري التركي

 

وأضاف: “علينا أن نركز أولا في مواجهة مصر وعدم الانشغال بودية البرازيل، لأن اللعب ضد الفراعنة في لقاء رسمي يحتاج للعمل بكل قوة لحسم التأهل للكان، ثم التفرغ لمواجهة أحد أقوى منتخبات العالم وهو منتخب السامبا”.

 

واعترف دياوارا بتعمده استدعاء لاعبين محترفين في أوروبا بشكل أكبر وعدم التركيز على اللاعبين المحليين، مؤكدا أنه لا يوجد لاعب محلي لفت نظره في الفترة الأخيرة.

 

وأضاف: “ليس معنى كلامي أنني لن أضم لاعبين محليين مطلقا، بل بالعكس قمت بضم موسى كامارا حارس مرمى حوريا، ولكن لم يلفت نظري أحد في الفترة الماضية”.

 

وأشار: “استبعاد مادي كامارا لاعب روما، يرجع لوجهة نظر فنية، فباب المنتخب الغيني ليس مغلقا أمام اللاعب ولكن الفريق يعمل بشكل جيد أيضا من دونه”.

 

وأكدت تقارير صحفية وجود خلاف بين اللاعب ودياوارا بسبب تسجيلات صوتية لنجم روما ينتقد تعيين كابا.