اخبار كرة القدمالدوري الإسبانيكأس العالم

مدرب فرنسا يعلن موقف بول بوجبا من كأس العالم 2022

أعرب ديديه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم عن ثقته مجددا في قيام بول بوجبا بدور بارز مع المنتخب في كأس العالم 2022 المقررة في قطر، رغم غيابه عن الملاعب في بداية الموسم الجديد بسبب الإصابة.

 

وعانى بوجبا من مشكلة في الركبة خلال الاستعدادات للموسم بعد عودته إلى يوفنتوس الايطالي قادما من مانشستر يونايتد الإنجليزي في صفقة انتقال حر.

 

وكان من المنتظر أن يخضع لعملية جراحية، كانت ربما ستبدد فرصته في المشاركة بكاس العالم 2022، لكنه اختار العلاج بدلا من الجراحة أملا في عودة أسرع للملاعب.

 

وينتظر أن يشارك بول بوجبا مجددا إلى جانب انجولو كانتي في خط وسط المنتخب الفرنسي خلال المونديال الذي ينطلق في نوفمبر، وذلك علما بأن كانتي لاعب تشيلسي الإنجليزي عانى أيضا من مشكلات الإصابة في المواسم الأخيرة.

 

وقال مدرب منتخب فرنسا بشأن الثنائي في تصريحات لصحيفة “لو باريزيان” :”نحن نتحدث عن لاعبين بارزين يتمتعان بخبرة كبيرة وقدرات قيادية.”

 

وأضاف :”من المهم تواجدهما، لكن لا شيء مضمون، وبالتالي نحن بحاجة إلى إعداد اللاعبين الشبان.”

 

وتابع :”أنا بالطبع على تواصل مع بول (بوجبا). مشاركته في كأس العالم، ليست قابلة للنقاش، اليوم.”

 

كذلك يعد أنطوان جريزمان جزءا أساسيا في خطط ديشان، رغم أنه سجل ثلاثة أهداف فقط في الدوري الإسباني في الموسم الماضي.

 

وقال ديشان :”هو ليس إنسانا آليا. الرأس بالطبع هي من تتحكم في الساقين. وكل لاعب يواجه فترة تراجع في المستوى، عاجلا أم آجلا… وهذا يترجم إلى فقدان للثقة.”

 

وأضاف :”أنطوان قدم مواسم مزدحمة للغاية. وقبل مشكلاته البدنية في بداية العام (إصابة في الفخذ)، كان دائما بعيدا عن الإصابات خلال مسيرته.”

 

وتابع :”وقبل أشهر قليلة، انتقل من ناد لآخر. وربما تأثر بأمور خارجية أيضا.”

 

أزمة لمنتخب فرنسا في كأس العالم بسبب بوجبا