الدوري المصري

أمين صندوق الاهلي المصري: الفارق بيننا وبين الزمالك كبير للغاية

أكد خالد مرتجي، أمين صندوق النادي الاهلي المصري، أن نادي الزمالك مدين بالشكر إلي ناديه بعد تمهيد الطريق للأبيض للفوز بخمس بطولات أفريقيا، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الفارق بين نادي وغريمه التقليدي كبير للغاية.

 

وقال مرتجي عبر إذاعة (الشباب والرياضة) المصرية “الزمالك مدين بالشكر إلى الاهلي ، صالح سليم اتخذ قرارًا في التسعينيات بعدم المشاركة في بطولة أفريقيا وهذه هي الفترة التي توج فيها الزمالك بخمسة ألقاب”.

 

واعتذر الأهلي عن المشاركة في البطولات الأفريقية ما بين عامي 1994 و1997، حيث توج الزمالك خلالها بدوري أبطال أفريقيا مرتين وكأس السوبر الأفريقي في مثلهما، بالإضافة لكأس الأفرو آسيوية، قبل أن يعود نادي القرن في أفريقيا للمشاركة في المسابقات القارية.

 

وأضاف “جماهير الزمالك تغير بشدة من جماهير الأهلي لأننا نستحوذ على البطولات ، نحن نفوز بكل شىء وهذا يوجه الأجيال الجديدة لتشجيع الأهلي ، الفارق بيننا كبير للغاية”.

 

ورداً على علاقته مع العامري فاروق نائب رئيس الأهلي قال “لم اكتشف العامري فاروق إلا في هذه الدورة بمجلس الأهلي ، أصبحنا قريبين للغاية ، أسعد بالعمل معه وأشعر دائما أنه يحمي ظهري “.

 

وأنهى ” نحن على تناسق تام وتناغم في العمل خاصة بعد تولي منصب أمين الصندوق”.

 

وكشف نجل الفريق عبدالمحسن مرتجي، الرئيس الأسبق للأهلي في حقبة السبعينيات، أنه لا يفكر في رئاسة النادي الأحمر مشيداً في نفس الوقت بمحمود الخطيب، الرئيس الحالي للنادي وأداءه.

 

وكشف مرتجي “رئاسة النادي الأهلي مش في دماغي ، ربنا يخلي محمود الخطيب”.

 

وتابع “ثقتي عمياء في محمود الخطيب ، انظروا إلى البطولات التي تحققت في عهده “.

 

وأكد أمين صندوق مجلس إدارة الاهلي إن فريق الكرة بالنادي يحتاج للدعم في مركز المهاجم، مشددا في نفس الوقت على امتلاك الفريق للأفضل في مصر.

 

وصرح مرتجي “الأهلي كان يحتاج التعاقد مع مهاجم وهذا لا يعني أنه لا يملك مهاجمون ، نحن نملك الأفضل في مصر”.

 

وشدد ” كنا نسعى للتعاقد مع مهاجم ولكن دائمًا الانتقالات الشتوية صعبة لأن الأندية لا تفرط في لاعبيها المميزين”.

 

وزاد “كولر يرتب أوراقه للموسم الجديد لقد أتى هذا الموسم في شهر سبتمبر الماضي ولم يكن لديه الفرصة لتنظيم أوراقه”.

 

وواصل “المدرب السويسري أفضل مدرب تولي تدريب الفريق بعد البرتغالي مانويل جوزيه وهو مختلف عن الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني”.

 

وأوضح “موسيماني ربنا كرمه وحقق بطولات ، ولكن في فترته الأخيرة الأهلي تراجع فلم يكن هناك تدريبات على سبيل المثال”.

 

واستطرد ” الجنوب أفريقي حقق بطولات ولا أقلل من احترامه وأنه مدرب من أفضل المدربين لكن كولر مدرسة مختلفة “.

 

يذكر أن الأهلي يتربع على قمة جدول ترتيب الدوري المصري بعد خوضه 18 مباراة في المسابقة هذ الموسم، متفوقا بفارق نقطتين على أقرب ملاحقيه فيوتشر، الذي لعب 21 لقاء.

 

كما صعد الأهلي للمباراة النهائية في بطولة كأس مصر، حيث يواجه بيراميدز الشهل المقبل، الذي يشهد أيضا مواجهة هامة للفريق ضد ضيفه الهلال السوداني في بطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث يسعى (المارد الأحمر) للفوز 1/صفر فقط لبلوغ دور الثمانية في المسابقة القارية، التي يحمل الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد 10 ألقاب.