فورمولا

مدير فورمولا-1 : مرسيدس وريد بول قد يعانيان في 2022

أكد روس بروان مدير بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، أن فريق مرسيدس وسائقه البريطاني لويس هاميلتون، ربما يتأثران كثيرا مع بداية الموسم الجديد.

 

وكانت معركة لويس هاميلتون للفوز باللقب أمام منافسه الهولندي ماكس فيرستابين سائق فريد ريد بول ظلت قائمة حتى النهاية في العام الماضي.

 

ويرى روس بروان، الذي قاد عملية الإصلاحات الفنية في لوائح المسابقة، أن فريقي مرسيدس، الفائز بآخر ثمانية ألقاب لفئة الصانعين، وريد بول ربما لم يعطيا الاهتمام الكافي.

 

وفي عام 2009 استفاد جنسون باتون سائق فريق ماكلارين من تغيير النظام، واللوائح ليحقق الفوز في ستة من أول سبعة سباقات في طريقه إلى اللقب.

 

وكان لويس هاميلتون هو حامل اللقب في ذلك الوقت، لكن فريق ماكلارين عانى في ذلك الموسم ولم يحقق سوى انتصارين فقط.

 

وستكون الفرق مقيدة بإنفاق حتى 140 مليون دولار فقط في الموسم الجديد.

 

وقال روس براون :”ربما يتأثر مرسيدس وريد بول بهذا التقييد في الإنفاق، في العام الماضي تم تكريس كل الموارد البشرية للمنافسة في بطولة العالم”.

 

وأضاف: “بعض الفرق لم تضع ذلك الاعتبار في الحسبان”.

 

وتابع براون: “لو كنت في فيراري أو ماكلارين في أوائل العام الماضي، لكنت كرست كل شيء من أجل سيارة عام 2022”.

 

وأوضح: “هذا ما حدث في عام 2009، العام الذي قبله شهد منافسة قوية بين فيراري وماكلارين، لكنهم سقطا فيما بعد، لا أعتقد أن ذلك سيكون شيئا قاسيا لكنه يبدو جيدا”.

 

وتابع: “على الفريق أن يوازن بين موارده المالية في كل موسم، لا يمكنك أن تضخ الأموال بتلك البساطة، وهذا ما فعلته الفرق الغنية في الماضي، سيوفر ذلك تنافسا كبيرا في المستقبل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *