كأس العالمأولمبية

مسؤول إيطالي.. الأتزوري يمتلك الفرصة للعب في المونديال

قال فرانكو كيمنتي العضو السابق في اللجنة الأولمبية الإيطالية إن منتخب إيطاليا لا يزال لديه فرصة للمشاركة في كأس العالم لكرة القدم عام 2022 في قطر.

 

أشار كيمنتي إلى أن مشاركة إيطاليا في المونديال ستتم حال تم حظر منتخب الإكوادور من المشاركة.

 

وكان منتخب إيطاليا قد فشل في التأهل إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي بعد خسارته الصادمة صفر/1 أمام مقدونيا الشمالية في الدور قبل النهائي في ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال في مارس الماضي.

 

ورغم ذلك، يرى فرانكو كيمنتي، الرئيس الحالي لاتحاد الجولف بأن لدى الآتزوري فرصة ملموسة للمشاركة في مونديال قطر التي تجرى ما بين شهري نوفمبر وديسمبر القادمين.

 

وقال كيمنتي في حديثه إلى صحيفة (لا ريبوبليكا) الإيطالية: “لا تزال هناك فرصة لرؤية إيطاليا في كأس العالم وهي فرصة واقعية”.

 

واستطرد: “لقد استخدمت الإكوادور لاعباً لم يُسمح له بالتواجد في الملعب ويمكن أن يدفعوا ثمناً غالياً، إذا حدث ذلك يجب أن تحل محلهم دولة أخرى وتنص قواعد الفيفا بأن أعلى دولة في تصنيف الفيفا يجب أن يتم دعوتها، وفي الوقت الحالي هي إيطاليا”.

 

وفي الأسبوع الماضي، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بأنه يبحث رسمياً في مزاعم قدمها الاتحاد التشيلي للعبة بشأن أن الإكوادور قام بتزوير وثائق اللاعب بايرون كاستيلو وهو كولومبي الولادة، ولكن رغم ذلك قلل السويسري جياني إنفانتينو من إمكانية استدعاء إيطاليا لكأس العالم 2022، حيث قال للصحفيين في زيارته الأخيرة لفلورنسا: “أرجوكم، كونوا جادين”.