الدوري الإنجليزي

معجزة قد تجبر ليفربول ومانشستر سيتي على خوض دور فاصل لحسم البريميرليج

مع تواصل الصراع بين مانشستر سيتي وليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز حتى الجولة الـ 38 الأخيرة، ألقى تقرير إخباري الضوء على سيناريو وحيد لكنه مستبعد ويعد بمثابة” معجزة”، قد يجبر الفريقين على خوض دور فاصل لحسم لقب البريميرليج هذا الموسم.

 

ويحتل مانمشستر سيتي صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 90 نقطة وبفارق نقطة واحدة أمام ليفربول، وذلك قبل الجولة الأخيرة التي تشهد مباراة مانشستر سيتي ضد أستون فيلا ومباراة ليفربول ضد ولفرهامبتون يوم الأحد المقبل.

 

وتقلص الفارق إلى نقطة واحدة بعدما تعادل مانشستر سيتي مع وست هام يونايتد 2-2 مساء الأحد وفاز ليفربول على ساوثهامبتون 2-1 مساء الثلاثاء في الجولة الـ 37 قبل الأخيرة.

 

وأوضح موقع ” sportbible” أن السيناريو المستبعد بشكل كبير يتمثل في فوز أستون فيلا، الذي يدربه ستيفن جيرارد، على مانشستر سيتي بنتيجة 6-صفر وتعادل ليفربول مع ولفرهامبتون 5 / 5 .

 

وفي هذه الحالة، يحسم لقب البريميرليج عبر دور فاصل بين الفريقين، حيث سيتعادلان بذلك في عدد النقاط وفارق الأهداف وكذلك الأهداف التي سجلها كل فريق والتي سكنت شباكه.

 

وتجدر الإشارة إلى أن هذه هي القاعدة المتبعة في الدوري الإنجليزي الممتاز علما بأن مثل هذا السيناريو لم تشهده المسابقة من قبل.