كأس أمم أفريقياكأس العالم

معلول: هدف منتخب تونس بلوغ مونديال قطر

أبدى علي معلول، نجم منتخب تونس، حزنه الشديد بعد وداع كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، مؤكدا أن هدف الفريق الأساسي الآن هو بلوغ مونديال قطر .

 

وخرج منتخب تونس من المسابقة القارية التي توج بلقبها عندما استضافها على ملاعبه عام 2004، عقب خسارته صفر/1 أمام منتخب بوركينا فاسو في دور الثمانية للبطولة، ليواصل منتخب (الخيول) تكريس عقدته على نظيره التونسي، بعدما تغلب عليه في جميع اللقاءات الثلاثة التي جمعت بين المنتخبين بأمم أفريقيا.

 

مونديال الأندية.. الهلال السعودي يتسلح بـ7 أجانب

 

وفاز منتخب بوركينا فاسو على المنتخب التونسي بركلات الترجيح بدور الثمانية لنسخة البطولة التي أقيمت على ملاعبه عام 1998، قبل أن يفوز 2/صفر على نسور قرطاج بالدور ذاته لنسخة المسابقة التي جرت بالجابون عام 2017.

 

وقال معلول في تصريحات للصحفيين، بعد اللقاء “لم نقدم نفس الأداء الذي قدمناه أمام نيجيريا في ثمن النهائي، خاصة في الشوط الأول. لم ندخل المباراة بشكل جيد. أضعنا 45 دقيقة، وفي الشوط الثاني حاولنا خلق بعض الفرص، لكن خانتنا اللمسة الأخيرة”.

 

أضاف معلول “كل مباراة لها حقيقتها، واليوم لم نقدم ما كان مطلوبا منا، لذلك لا نلوم إلا أنفسنا، ويتعين علينا أن نتعلم من أخطائنا ونحرص على إصلاحها”.

 

وشدد معلول في نهاية حديثه قائلا “هدفنا الآن هو التأهل لكأس العالم على حساب منتخب مالي”.

 

ويلعب المنتخب التونسي الذي يطمح للصعود إلى كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، بعد مشاركته في مونديال روسيا عام 2018، ضد نظيره المالي في مباراتين ذهاب وعودة بالمرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر هذا العام.

 

ويقام لقاء الذهاب بين المنتخبين في العاصمة المالية باماكو، قبل أن يجرى لقاء العودة في تونس، خلال فترة التوقف الدولي المقبلة، التي تقام في الفترة من 24 حتى 29 مارس المقبل.

 

ويستعد معلول، الذي تعافى مؤخرا من إصابته بفيروس كورونا، للعودة إلى النادي الأهلي للمشاركة معه في بطولة كأس العالم للأندية بالإمارات، حيث يبدأ الفريق الأحمر مشواره في المونديال، الذي يشارك فيه للمرة السابعة في تاريخه، يوم السبت القادم بمواجهة مونتيري المكسيكي، بطل اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) بالدور الثاني للمسابقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *