الدوري السعوديالدوري الإسبانيدوري أبطال أوروباكأس العالمليونيل ميسينجوم

مفاجأة.. الشباب السعودي يستهدف هداف برشلونة السابق

دخل أحد نجوم فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم اهتمامات نادي الشباب السعودي، لضمه إلى صفوفه هذا الصيف، حسبما أفاد تقرير صحفي اليوم الاثنين.

 

وفتحت إدارة نادي الشباب، خط المفاوضات مع الأوروجوياني لويس سواريز لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني للانتقال إلى بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان (الدوري السعودي للمحترفين) في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

 

وحسب المعلومات الواردة من صحيفة (اليوم) السعودية فإن نادي الشباب قد دخل في مفاوضات جادة مع لويس سواريز الذي سيغادر أتلتيكو مدريد في نهاية الموسم الجاري.

 

ويرغب نادي الشباب في تدعيم صفوفه بمهاجم من العيار الثقيل يعوض رحيل النيجيري أوديون إيجالو إلى الهلال السعودي.

 

وتعاقد الشباب السعودي مع المهاجم الكاميروني جون ماري في يناير الماضي بعد رحيل إيجالو ولكن من المتوقع الاستغناء عنه في ميركاتو الصيف بسبب عدم الاقتناع به.

 

ويضم الشباب أيضا مجموعة مميزة من اللاعبين في صفوفه، على رأسهم الأرجنتيني إيفر بانيجا والبرازيلي كارلوس جونيور، بالإضافة إلى المحليين هتان باهبري ونواف العابد وحسين القحطاني ومتعب الحربي.

 

ويحتل الشباب المركز الرابع حاليا في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 50 نقطة بعد مرور 27 جولة وذلك بعد الفوز في 14 مباراة والتعادل في 8 والخسارة في 4 مباريات.

 

وبدأ سواريز، البالغ من العمر 36 عاما، مسيرته الكروية مع نادي ناسيونال في أوروجواي عام 2005، وانتقل لنادي جرونيننغن الهولندي عام 2006، ولعب معه 33 مباراة سجل فيها 13 هدفا، وفي 2007 انتقل لنادي أياكس أمستردام الهولندي، وفي يناير 2011 انتقل لنادي ليفربول الإنجليزي.

 

وانتقل سواريز من ليفربول إلى برشلونة صيف عام 2014، مقابل 81 مليون يورو.

 

وأعلن أتلتيكو مدريد رسميا رحيل لويس سواريز بنهاية الموسم الحالي، حيث خاض أمام إشبيلية أمس الأحد آخر مباراة له مع أتلتيكو مدريد على ملعب واندا ميتروبوليتانو في العاصمة الإسبانية.

 

ولعب لويس سواريز 132 مباراة مع منتخب منتخب أوروجواي، سجل فيها 68 هدفا، وتوج بكأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) في 2011، وفاز بالمركز الرابع في كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا.

 

وسجل سواريز الموسم الحالي 13 هدفا وصنع 3 أهداف أخرى في 44 مباراة مع أتلتيكو مدريد في كافة البطولات، وبشكل عام سجل للفريق 34 هدفا وصنع 6 في 82 مباراة منذ عام 2020.

 

وخاض سواريز مع برشلونة 283 مباراة سجل فيها 195 هدفا وصنع 113، ونال معه كل الألقاب الممكنة، حيث يعد ثالث أفضل هداف في تاريخ برشلونة وسجل 195 هدفا، مقابل 672 هدفا للهداف الأول ليونيل ميسي، و195 هدفا لسيزار رودريجيرز ثاني أفضل هداف في تاريخ الفريق.

 

ونال سواريز مع برشلونة لقبا في دوري أبطال أوروبا، ولقبا في كأس العالم للأندية، و5 ألقاب في الدوري الإسباني، و4 ألقاب في كأس ملك إسبانيا، ولقبين في كأس السوبر الإسباني، ولقبا في كأس السوبر الأوروبي.

 

أما مع أتلتيكو مدريد فنال سواريز لقبا في الدوري الإسباني، في حين سجل 82 هدفا وصنع 46 في 133 مباراة مع ليفربول ونال معه لقبا وحيدا وكان في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، العام 2012.