الدوري الإسبانيالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروباكأس العالمكيليان مبابينجوم

مفاجأة.. ريال مدريد يخطط لضم نجم مانشستر سيتي

بعد الفشل في التعاقد مع النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي في الصيف الحالي، وبقائه في فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، يخطط ريال مدريد لتعويض هذا الإخفاق من خلال إبرام صفقة من العيار الثقيل

 

ويستهدف ريال مدريد، الفائز مؤخرا ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التعاقد مع أحد نجوم فريق مانشستر سيتي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لتدعيم خط هجومه.

 

أستون فيلا مستعد للتخلي عن تريزيجيه

 

وحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن ريال مدريد يراقب وضعية رحيم سترلينج مع مانشستر سيتي، تمهيدا للتحرك من أجل ضمه في الميركاتو الصيفي.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن ريال مدريد انضم لعدة أندية راغبة في ضم سترلينج، يأتي على رأسها تشيلسي الإنجليزي، بجانب برشلونة وأتلتيكو مدريد، منافسي الريال في الدوري الإسباني.

 

ومن المقرر أن ينتهي عقد سترلينج مع مانشستر سيتي في صيف 2023 (نهاية الموسم المقبل)، لكن لا يبدو أن الجناح الإنجليزي يقترب من توقيع عقد جديد، مما يجعله أقرب للرحيل.

 

وبعد أن ابتعد سترلينج تدريجيا عن تشكيل مانشستر سيتي الأساسي، يبدو في حاجة للحصول على عدد أكبر من دقائق اللعب، للحفاظ على مقعده في قائمة منتخب إنجلترا في كأس العالم 2022 نهاية العام الحالي.

 

لكن في الوقت نفسه، سيؤجل اللاعب صاحب الـ27 عاما حسم قراره لما بعد المشاركة مع المنتخب الإنجليزي في مباريات دوري الأمم الأوروبية خلال فترة التوقف الدولية الحالية.

 

ويأتي اهتمام ريال مدريد بضم سترلينج بعد رحيل الجناح الويلزي جاريث بيل، ووجود شكوك حول وضع ماريانو دياز ولوكا يوفيتش وماركو أسينسيو، فضلا عن الفشل في ضم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان.

 

جدير بالذكر أن سترلينج انضم إلى مانشستر سيتي في صيف 2015 قادما من ليفربول مقابل 63.7 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين شارك في 339 مباراة بقميص الفريق السماوي سجل خلالها 131 هدفا وصنع 95.

 

وعلى مدار الموسم المنصرم، شارك الجناح الدولي الإنجليزي في 47 مباراة في مختلف المسابقات سجل خلالها 17 هدفا وصنع 9 أهداف لزملائه.