تنساخبار كرة القدم

ملك إسبانيا يوجه رسالة إلى نادال عقب تتويجه في رولان جاروس

تقدم الملك فيليبي السادس ملك إسبانيا بالتهنئة إلى نجم التنس رافاييل نادال عقب تتويجه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) للمرة الثالثة عشر في مسيرته، ومعادلة الرقم المسجل باسم النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر.

وتغلب نادال المصنف الثاني على العالم والملقب باسم “ملك الملاعب الرملية” على النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم والأول للبطولة بثلاث مجموعات متتالية 6 / صفر و6 / 2 و7 / 5 في المباراة النهائية لرولان جاروس اليوم الأحد.

وحقق نادال اليوم الانتصار رقم 100 في سجل مشاركاته في رولان جاروس وتوج بلقب البطولة للموسم الرابع على التوالي كما عادل الرقم القياسي المسجل باسم فيدرر والذي يتمثل في إحراز 20 لقبا في بطولات “جراند سلام” الأربع الكبرى.

 

رياضي.نت ملك إسبانيا يوجه رسالة إلى نادال عقب تتويجه في رولان جاروس

 

وعقب المباراة النهائية التي استمرت ساعتين و40 دقيقة، وجه الملك فيليبي السادس رسالة إلى نادال عبر تويتر قائلا :”13 من 13… معك إسبانيا تكون دائما في المركز الأول.”

وكان ملك إسبانيا قد أبدى دعمه لنادال قبل خوض نهائي رولان جاروس، حيث وجه له رسالة أخرى قال فيها :”الجميع يقفون معك. هذه بطولتك. ولن ينجح أي شخص في اللحاق بك.”

أما ديوكوفيتش، الذي توج بلقب رولان جاروس في عام 2016، فقد تجمد رصيده من الألقاب في بطولات جراند سلام الأربع الكبرى عند 17 لقبا.

 

رياضي.نت ملك إسبانيا يوجه رسالة إلى نادال عقب تتويجه في رولان جاروس

 

وقال نادال عقب المباراة التي توج من خلالها باللقب رقم 60 له على الملاعب الرملية ورقم 86 في مسيرته ببطولات المحترفين :”الفوز هنا يعني كل شيء بالنسبة لي.”

وأضاف :”هذه اللحظة ليست للتفكير بشأن اللقب العشرين (في جراند سلام) والتعادل مع روجيه. بالنسبة لي، اليوم هو للتفكير بشأن الفوز في رولان جاروس. فهذا يعني كل شيء بالنسبة لي. باللحظات الأكثر أهمية في مسيرتي الاحترافية مررت بها هنا. أعشق هذه المدينة وهذا الملعب.”

وعقب نهاية المباراة، جثم نادال على ركبتيه احتفال بالفوز في تاسع مباراة نهائية يخوضها أمام ديوكوفيتش في بطولات جراند سلام.

وقد حقق نادال بذلك الانتصار رقم 27 في سجل مبارياته أمام ديوكوفيتش في كل البطولات، والأول أمامه منذ انتصار مايو 2019، وكان في نهائي بطولة روما.

 

ديوكوفيتش يرسم مواجهة نارية مع نادال

 

ديوكوفيتش يلحق بنادال والنمساوي ثيم في دور الثمانية

 

تابعنا على فيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *