كأس أمم أفريقيارياض محرز

منتخب الجزائر يدفع ثمن إهدار الفرص أمام غينيا الاستوائية

فجر منتخب غينيا الاستوائية مفاجأة كبرى وتغلب على منتخب الجزائر 1-صفر اليوم الاحد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الخامسة ببطولة كأس أمم أفريقيا المقامة حاليا في الكاميرون.

 

ودفع منتخب الجزائر حامل اللقب ثمن الفرص الضائعة ليتلقى هزيمة صادمة، حيث حسم أوبيانج استيبان المباراة لصالح غينيا الاستوائية بهدف سجله في الدقيقة 71 من المباراة.

 

وتجمد رصيد منتخب الجزائر بذلك عند نقطة واحدة حصدها بالتعادل مع سيراليون سلبيا في الجولة الأولى بينما حصد منتخب غينيا الاستوائية أول 3 نقاط له محتلا المركز الثاني في المجموعة.

 

وفشل المنتخب الجزائري بهذه الطريقة في تسجيل أي هدف للجولة الثانية على التوالي، بعد التعادل سلبيا في مستهل مشواره بالبطولة أمام سيراليون.

 

وفي جولة الحسم الثالثة يوم الخميس المقبل، لن يكون هناك بديل أمام رجال المدرب جمال بلماضي سوى تخطي كوت ديفوار لضمان التأهل لدور الـ16.

 

بينما ستسعى غينيا الاستوائية للفوز أمام سيراليون للتأهل بأقدام لاعبيها لدور الـ16، دون النظر لنتائج الآخرين.

 

ويحتل منتخب غينيا الاستوائية المركز الثاني بترتيب المجموعة، بفارق نقطة خلف منتخب كوت ديفوار (المتصدر)، الذي تعادل 2 / 2 مع منتخب سيراليون، صاحب المركز الثالث برصيد نقطتين في وقت سابق اليوم بنفس الجولة، فيما توقف رصيد المنتخب الجزائري (حامل اللقب) عند نقطة واحدة في ذيل الترتيب.

 

وأنهى منتخب غينيا الاستوائية، الذي حقق انتصاره الخامس في 12 مباراة في تاريخه بأمم أفريقيا، سلسلة اللا هزيمة لمنتخب الجزائر، الذي حافظ على سجله خاليا من الهزائم في 35 مباراة متتالية بمختلف المسابقات.

 

وكان المنتخب الجزائري، الذي تلقى آخر خسارة قبل تلك المباراة عام 2018، على بعد مباراتين فقط من معادلة الرقم القياسي العالمي لأكثر منتخبات العالم تجنبا للخسارة في مباريات متتالية، الذي ظل منتخب إيطاليا بطل كأس الامم الأوروبية محتفظا به حتى إشعار آخر

 

 

منتخب تونس يستعيد بريقه بفوز كبير في كاس امم افريقيا

 

 

نظام الـ فار يحرم مالي من حسم التأهل في كأس الأمم الأفريقية

 

 

اتسمت الدقائق الأولى بالحذر من كلا المنتخبين، قبل أن يفرض منتخب الجزائر سيطرته على اللقاء بمرور الوقت ولكن بلا فاعلية على المرمى، باستثناء تسديدة من رامي بن سبعيني في الدقيقة 12 أطاح بها فوق العارضة قبل أن يرفع مساعد الحكم رايته معلنا عن وقوع اللاعب الجزائري في مصيدة التسلل

 

في المقابل، اعتمد منتخب غينيا الاستوائية على سلاح الهجمات المرتدة، وهدد المرمى الجزائري للمرة الأولى في الدقيقة 18، عندما تلقى خوان سيافا تمريرة أمامية، لينطلق بالكرة من الناحية اليسرى حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد على يسار وهاب رايس مبولحي،حارس مرمى الجزائر ، الذي كان لها بالمرصاد.

 

وأضاع منتخب الجزائر فرصة محققة للتسجيل في الدقيقة 22، فبعد مجهود فردي مميز من رياض محرز في اختراق منطقة الجزاء من الجبهة اليمنى أنهاها بعرضية أرضية استقبلها بغداد بونجاح بتسديدة قوية كادت تسكن الشباك لولا براعة خيسوس أوونو، حارس مرمى غينيا الاستوائية في التصدي وإنقاذ مرماه.

 

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أحرز بونجاح هدفا للجزائر، لكن سرعان ما تم إلغائه بداعي وقوع محرز في مصيدة التسلل، حينما سدد ضربة رأس ارتدت من يد حارس غينيا الاستوائية قبل أن يضع بونجاح الكرة في الشباك.

 

وعلى عكس سير اللعب، كادت غينيا الاستوائية أن تخطف هدف التقدم في الدقيقة 36 عن طريق بابلو جانيت من تسديدة عبر ركلة حرة مباشرة، كادت أن تخدع مبولحي، الذي تصدى للكرة بصعوبة بالغة.

 

اكتسب لاعبو غينيا الاستوائية الثقة بمرور الوقت، وتابع إيبان سالفادور ركلة ركنية في الدقيقة 39 أبعدها الدفاع الجزائري بطريقة خاطئة، ليسدد قذيفة من خارج المنطقة، مرت بجوار القائم الأيسر مباشرة.

 

استشعر منتخب الجزائر الحرج، ونشط هجوميا من جديد قبل نهاية الشوط الأول، حيث انطلق يوسف عطال من الناحية اليمنى في الدقيقة 42، قبل أن يسدد من داخل المنطقة، لكن الكرة اصطدمت في الدفاع.

 

وحصلت الجزائر على ركلة حرة على حدود المنطقة في الدقيقة 45، وضعها محرز فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف.

 

على عكس المتوقع، واصل منتخب الجزائر إيقاعه البطيء مع بداية الشوط الثاني، فيما أهدرت غينيا الاستوائية فرصة مؤكدة في الدقيقة 52 عن طريق لويس ميجيل نلافو، الذي تلقى تمريرة أمامية من هجمة خاطفة، لينطلق بالكرة من الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء، لكنه سدد برعونة ليبعد مبولحي الكرة بقدمه لركنية لم تستغل.

 

وسنحت أول فرصة للجزائر في هذا الشوط عن طريق يوسف البلايلي في الدقيقة 56، حينما تلقى تمريرة عرضية من الجهة اليسرى عبر رامي بن سبعيني، ليسدد ضربة رأس، لكن إيستيبان أوبيانج أبعد الكرة من على خط المرمى لركنية لم تسفر عن شيء.

 

وحصل منتخب الجزائر على ركلة حرة من موقع قريب من المنطقة في الدقيقة 68 نفذها يوسف البلايلي لكنه وضع الكرة في الحائط البشري، الذي أبعد لركنية لم تسفر عن شيء، قبل أن يهدر عيسى ماندي فرصة أخرى في الدقيقة التالية، بعدما تابع ركنية نفذها البلايلي، ليسدد ضربة رأس، لكن حارس غينيا الاستوائية تصدى للكرة بنجاح.

 

وجاءت الدقيقة 70 لتحمل الصدمة للمنتخب الجزائري، بعدما تقدم منتخب غينيا الاستوائية بهدف عن طريق إستيبان أوروزكو.

 

ومن ركلة ركنية على يمين مرمى الجزائر نفذت بعرضية أرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها جوزيت ميراندا بلمسة خادعة حولت الكرة على القائم الأيسر للمرمى حيث وجدت متابعة من أوروزكو، الخال من الرقابة، بتسديدة سهلة ليضع الكرة داخل الشباك.

 

وأضاع إسلام سليماني فرصة إدراك التعادل في الدقيقة 82، بعدما تهيأت أمامه الكرة داخل المنطقة، لكنه سدد كرة ضعيفة في أحضان أوونو، فيما أحرز البلايلي هدفا في الدقيقة التالية، إلغاه الحكم بداعي التسلل.

 

شدد منتخب الجزائر من هجماته، وسدد عطال من داخل المنطقة في الدقيقة 84، كان لها الدفاع بالمرصاد، فيما سدد بن سبعيني كرة أخرى ارتدت من المدافعين في الدقيقة التالية.

 

واصل منتخب الجزائر محاولاته تعديل النتيجة في الدقائق المتبقية من اللقاء، ولكن دون جدوى، لينال خسارته الأولى في المجموعة، ويتأزم موقفه في الصعود للأدوار الإقصائية.

 

 

 

 

تابعنا على فيسبوك

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *