اخبار كرة القدم

منتخب السعودية الأولمبي يهزم أوزبكستان في عقر دارها ويتوج بكأس أمم آسيا تحت 23 سنة

توج منتخب السعودية الأولمبي بكأس الأمم الآسيوية لكرة القدم تحت 23 عاما، عقب فوزه على منتخب أوزبكستان الأولمبي، اليوم الأحد، في المباراة النهائية للمسابقة القارية، التي استضافتها أوزبكستان.

 

وفاز المنتخب السعودي الأولمبي 2/صفر على نظيره الأوزبكي، ليتوج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بدون أهداف، حيث عجز المنتخبان عن هز الشباك، قبل أن يأتي هدفا الفريق السعودي في الشوط الثاني.

 

وافتتح أحمد مازن الغامدي التسجيل لمنتخب السعودية في الدقيقة 49، عبر قذيفة رائعة سددها بيسراه من على حدود منطقة الجزاء، وضع من خلالها الكرة على يمين حارس مرمى منتخب أوزبكستان، الذي حاول التصدي لها دون جدوى لتسكن شباكه.

 

وحاول منتخب السعودية استغلال المساحات الخالية في دفاع منافسه، الذي اندفع لاعبوه إلى الأمام من أجل إدراك التعادل، ليضيف فراس البريكان الهدف الثاني للمنتخب الأخضر في الدقيقة 74.

 

وتلقى البريكان تمريرة من تركي العمار، ليسدد الكرة بيسراه من على يسار منطقة الجزاء، واضعا الكرة زاحفة على يسار حارس مرمى أوزبكستان وتعانق الشباك.

 

وبفوزه في المباراة النهائية، أنهى المنتخب السعودي سوء الحظ الذي ظل يلازمه في تلك البطولة، بعدما تأهل للدور النهائي بها عامي 2013 و2020، لكن خسر في كل منهما أمام منتخبي العراق وكوريا الجنوبية على الترتيب.

 

وبات المنتخب السعودي ثاني منتخب عربي يتوج باللقب بعد منتخب العراق، الذي فاز بالبطولة في نسختها الأولى عام 2013، التي استضافتها سلطنة عمان.