كأس أمم أفريقياالدوري المصريكأس العالم

منتخب المغرب.. مفاجأة سعيدة لـ(أسود الأطلس)

تلقى منتخب المغرب نبأ سارا قبل نحو شهر من المواجهة الفاصلة في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 أمام الكونغو الديمقراطية.

 

وقررت لجنة الاستئناف التابعة للاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الأربعاء، إلغاء عقوبة إيقاف الثنائي المغربي سفيان بوفال وسفيان شاكلا.

 

وأعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، إن قرار رفع الإيقاف جاء بعد الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد إثر الأحداث التي صاحبت مواجهة منتخب المغرب ضد نظيره المصري في دور الثمانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي اختتمت في الكاميرون الشهر الحالي وتوجت السنغال بلقبها للمرة الأولى.

 

الدوري المصري الممتاز.. الجونة يضاعف جراح الإسماعيلي

وبات بإمكان البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني لمنتخب المغرب، الاستفادة من خدمات بوفال لاعب أنجيه الفرنسي، وشاكلا مدافع لوفن البلجيكي، في المواجهة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم 2022 الشهر المقبل.

 

ويستعد المنتخب المغربي للسفر إلى كينشاسا لمواجهة الكونغو الديمقراطية يوم 25 مارس المقبل في ذهاب المواجهة الفاصلة المؤهلة لكأس العالم في قطر قبل خوض مباراة العودة بعدها بأربعة أيام في ستاد محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

 

يذكر أن منتخب المغرب ودع كأس الأمم الأفريقية، التي توج بلقبها مرة وحيدة عام 1976 في إثيوبيا، على يد منتخب مصر بعد خسارته 1-2 في دور ربع النهائي، ليشق الأخير طريقه حتى وصوله للمباراة النهائية، التي رجحت كفة منتخب (أسود التيرانجا) وقادته للقب.

 

وأعقب تلك المباراة، التي جرت في ملعب (أحمدو أهيدجو) في العاصمة الكاميرونية ياوندي اشتباكات بين بعض عناصر الفريقين داخل النفق المؤدي لغرف الملابس، مما دفع “الكاف” لتوقيع عقوبات رادعة على الطرفين.

 

ويسعى منتخب المغرب للتأهل إلى كأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه والثانية على التوالي، بعد أن سبق في المونديال أعوام 1970 و1986 في المكسيك و1994 في الولايات المتحدة و1998 بفرنسا و2018 في روسيا.

 

وكان المنتخب المغربي أول منتخب عربي يتأهل إلى الأدوار الإقصائية في كأس العالم قبل 36 عاما، عندما بلغ دور الـ16 في مونديال 1986، الذي شهد خسارته صفر/1 أمام منتخب ألمانيا الغربية.

 

في المقابل، يحلم منتخب الكونغو الديمقراطية بالصعود إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، بعدما بلغ مونديال 1974 في ألمانيا الغربية تحت مسماه القديم (زائير)، لكنه ودع المسابقة سريعا من مرحلة المجموعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *