كأس العالم

منتخب المغرب يفرض نفسه على القوائم المرشحة لجوائز (ذا بيست)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، القوائم المرشحة للفوز بجوائز “ذا بيست” 2022.

 

وسيطر نجوم منتخب المغرب على القوائم المرشحة للفوز بجوائز “ذا بيست”، بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه أسود الأطلس في بطولة كأس العالم الماضية.

 

ونجح منتخب المغرب في الوصول إلى نصف نهائي كأس العالم ليسطر تاريخا جديدا للمنتخبات العربية الأفريقية، حيث يعد أول منتخب يصل لهذا الدور من القارة السمراء.

 

وبالنظر إلى معظم قوائم “ذا بيست” المعلنة من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، سنجد سيطرة أسود الأطلس عليها بشكل كبير حيث ترشح ياسين بونو، حارس المغرب، لجائزة أفضل حارس حيث ينافس أليسون بيكير، حارس البرازيل وليفربول، بالإضافة إلى تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد ومنتخب بلجيكا.

 

وضمت القائمة 5 حراس كالتالي: “المغربي ياسين بونو، البرازيلي أليسون بيكر، البرازيلي إيدرسون مواريش، البلجيكي تيبو كورتوا، الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز”.

 

بالإضافة إلى تواجد المغربي أشرف حكيمي، الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان، في قائمة أفضل لاعب في العالم والمكونة من 14 لاعبا، وذلك بعدما قاد أسود الأطلس لربع نهائي كأس العالم بعدما سدد الركلة الأخيرة أمام منتخب إسبانيا في المونديال الماضي.

 

ويتنافس أشرف حكيمي مع محمد صلاح، على جائزة أفضل لاعب في العالم، في قائمة ضمت 12 لاعبا كالتالي: “الأرجنتيني جوليان ألفاريز، الإنجليزي جود بيلينجهام، الفرنسي كريم بنزيما، البلجيكي كيفين دي بروين، المغربي أشرف حكيمي، النرويجي إيرلينج هالاند، السنغالي ساديو ماني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفرنسي كيليان مبابي، البرازيلي نيمار دا سيلفا، الكرواتي لوكا مودريتش، البرازيلي فينيسيوس جونيور، المصري محمد صلاح”.

 

كما ترشح وليد الركراكي، مدرب منتخب المغرب، لجائزة أفضل مدرب في العالم، لينافس كلا من: “كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد)، بيب جوارديولا (مانشستر سيتي)، ليونيل سكالوني (الأرجنتين)، ديدييه ديشامب (فرنسا)”.

 

ومن المقرر أن يقيم فيفا حفل توزيع جوائز “ذا بيست” يوم 27 فبراير المقبل.

 

وسبق وأن أعلن فيفا بأن الفترة التي ستُأخذ في الاعتبار للجوائز ستكون من  أغسطس 2021 حتى 18 ديسمبر 2022.