اخبار كرة القدمالدوري الإسبانيكأس العالم

منتخب تونس.. صدمة مزدوجة لـ”نسور قرطاج” قبل مواجهة مالي

تلقى منتخب تونس ومديره الفني جلال القادري صدمة مزدوجة قبل مباراتي “نسور قرطاج) أمام منتخب مالي في تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

 

ويستعد منتخب تونس ليحل ضيفا على مالي، يوم الجمعة المقبل، في ذهاب المرحلة الحاسمة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر، قبل أن يتجدد اللقاء إيابا على ملعب (حمادي العقربي) يوم 29 مارس الجاري.

 

تشافي يرحب بعودة ميسي

 

وقبل أيام من المباراة، قالت شبكة “بي إن سبورتس” القطرية على موقعها الألكتروني الرسمي إن الثنائي وهبي الخزري، قائد منتخب تونس، والمدافع ديلان برون، تعرضا للإصابة، وغابا عن تدريبات “نسور قرطاج”.

 

وأوضحت الشبكة أن الخزري وبرون، نجمي سانت إيتيان وميتز الفرنسيين على الترتيب، لن يشاركا أمام مالي في تصفيات كأس العالم، ليفقد منتخب تونس خدمات قائده ومدافعه المخضرم.

 

ويعد الخزري، الذي يبلغ من العمر 31 عاما، ركيزة أساسية في منتخب تونس منذ ظهوره الأول بقميص منتخب بلاده في كأس الأمم الأفريقية 2013.

 

ولعب نجم سانت إيتيان 69 مباراة دولية، وسجل 24 هدفا للمنتخب التونسي، منها 6 أهداف في 14 مباراة بتصفيات مونديال 2014 و2018 و2022.

 

في المقابل، يلعب ديلان برون لمنتخب تونس منذ عام 2017، وشارك معه في 35 مباراة، سجل خلالها هدفين وصنع مثلهما.

 

الكلاسيكو.. برشلونة يتلاعب بالريال ويكبده خسارة مذلة بالدوري الإسباني

 

يذكر أن المنتخب التونسي يسعى للتأهل لكأس العالم للمرة السادسة في تاريخه والثانية على التوالي، بعدما سبق أن شارك في نسخ المونديال أعوام 1978 بالأرجنتين و1998 في فرنسا و2002 في كوريا الجنوبية واليابان و2006 في ألمانيا و2018 في روسيا، لكنه لم يتمكن في أي منها في اجتياز مرحلة المجموعات.

 

ويأمل المنتخب التونسي في محو الصورة الباهتة التي بدا عليها خلال مشاركته في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في الكاميرون مطلع العام الحالي، حيث ودع المسابقة من دور الثمانية عقب خسارته صفر/1 أمام منتخب بوركينا فاسو.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *