مسابقات دولية وإقليمية

منتخب ليبيا يخسر أمام غينيا الاستوائية بتصفيات أمم أفريقيا 2023

تلقى منتخب ليبيا ضربة موجعة في مسيرته بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقررة في كوت ديفوار عام 2023.

 

وخسر المنتخب الليبي صفر/2 أمام مضيفه منتخب غينيا الاستوائية، اليوم الاثنين، في الجولة الثانية لمباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات.

 

د. طه إسماعيل يطالب بعدم استدعاء صلاح لمنتخب (الفراعنة)

 

وجاء الهدف الأول لمنتخب غينيا الاستوائية عبر النيران الصديقة، بعدما سجل محمد التهامي، لاعب المنتخب الليبي هدفا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده في الدقيقة 51، فيما تكفل فيديريكو بيكورو بتسجيل الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 83 من ركلة جزاء.

 

وكان منتخب ليبيا يمني النفس بمواصلة انطلاقته الموفقة في التصفيات، لاسيما بعد فوزه 1/صفر على ضيفه منتخب بوتسوانا في الجولة الأولى للمجموعة الأسبوع الماضي، فيما عوض منتخب غينيا الاستوائية خسارته القاسية صفر/4 أمام مضيفه منتخب تونس في الجولة الافتتاحية للمجموعة.

 

“نطحة زيدان” تظهر في الدوحة من جديد

 

بتلك النتيجة، واصل منتخب تونس صدارته للمجموعة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه منتخب غينيا الاستوائية، الذي تفوق بفارق المواجهة المباشرة على المنتخب الليبي، صاحب المركز الثالث، المتساوي معه في نفس الرصيد، في حين بقي منتخب بوتسوانا في قاع الترتيب بنقطة واحدة.

 

يذكر أن متصدر ووصيف المجموعة سوف يتأهلان للنهائيات، التي ستقام في كوت ديفوار صيف العام المقبل.