كأس العالممحمد صلاح

منتخب مصر يحتفل في برج العرب على حساب الجابون

احتفل منتخب مصر بالتأهل إلى المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر، عبر الفوز على ضيفه منتخب الجابون 2/1 اليوم الثلاثاء في الجولة السادسة الأخيرة من مباريات المجموعة السادسة.

 

ورفع منتخب مصر، الذي كان قد حسم بالفعل تأهله إلى المرحلة النهائية عبر تعادله مع أنجولا 2/2 في لواندا في الجولة الخامسة، رصيده في صدارة المجموعة إلى 14 نقطة.

 

أما منتخب الجابون، فقد توقف رصيده عند 7 نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف أمام منتخب ليبيا الذي تعادل اليوم مع نظيره الأنجولي 1/1.

 

وافتتح النجم محمد مجدي أفشة التسجيل لـ منتخب مصر بعد 3 دقائق فقط من صافرة البداية ثم تعادل منتخب الجابون عن طريق جيم ألفينا بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني.

 

وقادت النيران الصديقة منتخب مصر للفوز بالمباراة، حيث أسكن الجابوني يوهان أوبيانج الكرة في مرمى منتخب بلاده بالخطأ قبل 15 دقيقة من نهاية المباراة.

 

وتضاءلت أمال منتخب الجابون في التعادل عندما طرد لاعبه دينيس بوانجا قبل أربع دقائق من النهاية.

 

وجاءت المباراة متوسطا المستوى رغم أنها شهدت إثارة في الدقائق الأولى إثر حصول منتخب الفراعنة على ضربة جزاء عن طريق أحمد ريان، وتقدم محمد مجدي أفشة لتنفيذ الضربة مسجلا منها هدف التقدم.

 

وكاد بوانجا أن يتعادل للجابون لكن نجم حراسة المرمى المصري محمد الشناوي تصدى للكرة، وشكل منتخب الجابون ضغطا متواصلا على الفراعنة.

 

ورغم ذلك، كاد المنتخب المصري أن يضيف الهدف الثاني عن طريق مروان حمدي، لكنه سدد كرة برأسه مرت بجوار القائم.

 

وبعدها سدد محمد حمدي كرة خطيرة مرت بجوار القائم كما سدد أحمد فتحي كرة أخرى مرت فوق العارضة.

 

وجاءت بداية الشوط الثاني هجومية من جانب منتخب الجابون بينما كثف المنتخب المصري تركيزه على الجانب الدفاعي.

 

وفي الدقيقة 54 استطاع جيم ألفينا تسجيل هدف التعادل للجابون، وبعدها تصدى أحمد حجازي لكرة خطيرة.

 

وأجرى المدير الفني لـ منتخب مصر كارلوس كيروش ثلاثة تبديلات، حيث دفع بالنجم محمد صلاح ومصطفى فتحي وإمام عاشور على حساب محمد شريف وعمرو السولية وأحمد ريان في الدقيقة 60.

 

وأرسل محمد صلاح عرضية خطيرة إلى أحمد حجازي لكن الأخير سددها ليتصدى لها المدافع برونو مانجا.

 

ومرر أفشة لكرة باتجاه محمد صلاح لكنها اصطدمت بالمدافع يوهان أوبيانج الذي وجهها بالخطأ إلأى داخل شباك منتخب بلاده مهديا منتخب الفراعنة التقدم 2/1 .

 

وبعدها شارك أحمد ياسين مكان حجازي ثم طرد بوانجا من صفوف الجابون ومرت الدقائق المتبقية بسلام لينتهي اللقاء بفوز منتخب مصر 2/1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *