محمد صلاحالدوري المصريكأس العالم

منتخب مصر يحقق المطلوب أمام أنجولا… بعد توقف متكرر بسبب محمد صلاح

حسم المنتخب المصري تأهله إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر بعدما تعادل مع مضيفه الأنجولي 2/2 اليوم الجمعة في لواندا.

 

وحصد المنتخب المصري نقطة التعادل في مباراته بالجولة الخامسة من مباريات المجموعة السادسة ليحسم تأهله إلى المرحلة النهائية بغض النظر عن نتائج الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة.

 

وخاض المنتخب المصري المباراة مدركا أنه بحاجة إلى نقطة واحدة لحسم التأهل، وذلك بعدما تغلبت الجابون على ليبيا 1 / صفر في وقت سابق اليوم لتقضي على أملها في التأهل وتمهد الطريق أمام المنتخب المصري.

 

منتخب المغرب يواصل استعراض قوته

 

ويخوض المنتخب المصري مباراته الأخيرة في المجموعة أمام نظيره الجابوني في استاد برج العرب بالاسكندرية يوم الثلاثاء المقبل.

 

وافتتح هيلدلر كوستا التسجيل للمنتخب الأنجولي في الدقيقة 25 ثم أضاف زميله مبالا نزولا الهدف الثاني في الدقيقة 35 من ضربة جزاء.

 

بعدها قلص محمد النني الفارق بتسجيل الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة 45 ثم أدرك أكرم توفيق التعادل للفراعنة في الدقيقة 58 .

 

وتوقفت المباراة لأكطثر من مرة بسبب تسلل مشجعين إلى أرضية الملعب لمعانقة محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي والمنتخب المصري، لكن رجال الأمن نجحوا في كل مرة في احتواء الموقف ليستمر اللعب دون مشكلات.

 

بدأت المباراة بضغط من جانب منتخب أنجولا، الذي حاول منذ البداية ارباك حسابات دفاع المنتخب المصري بقيادة احمد حجازي مدافع اتحاد جدة السعودي وأيمن اشرف مدافع فريق الأهلي

 

ودخل البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب المصري بالثنائي الهجومي محمد شريف ومصطفى محمد، بالإضافة إلى تواجد نجم ليفربول الانجليزي محمد صلاح ، في قيادة كتيبة الفراعنة.

 

وفي الدقيقة الثامنة أجرى المدير الفني للمنتخب الأنجولي تغييره الأول حيث خرج ماتيوس دا كوستا قائد الفريق، والذي خاض مباراته رقم 68 وهي الأخيرة له مع المنتخب بعد قراره بالاعتزال، فيما حل بدلا له أمبروسيني أنطونيو (زيني).

 

وسدد جيريمي بيلا لاعب المنتخب الأنجولي كرة قوية لكنها مرت أعلى عارضة الشناوي.

 

وجاءت اول ملامح خطورة المنتخب المصري في الدقيقة 24 بعد مجهود فردي من أحمد أبو الفتوح الذي مرر كرة إلى صلاح حيث وجهها إلى مصطفى محمد الذي لم يلحق بالكرة أمام مرمى حارس أنجولا

 

ونجح المنتخب الأنجولي في تسجيل اول أهداف المباراة في الدقيقة 26 حيث لعب ايدي أفونسو كرة عرضية شتتها أيمن اشرف لكنها وصلت إلى هيلدر كوستا الذي سدد كرة قوية في مرمى الشناوي

 

وفي الدقيقة  35 حصل منتخب أنجولا على ضربة جزاء بعد عرقلة من أكرم توفيق  للاعب أنجولا داخل منطقة الجزاء ليترجمها مبالا نزولا بنجاح في شباك الشناوي

 

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الاول سجل منتخب مصر هدفه الأول عن طريق محمد النني بعدما تلقى تمريرة من محمد صلاح ليضع الكرة في الشباك مسجلا أول أهداف الفريق المصري لينتهي الشوط الأول بتقدم أنجولا 2 / 1.

 

ومع بداية الشوط الثاني، واصل الفريق المصري ضغطه لتسجيل هدف التعادل، فيما وضح تراجع المنتخب الأنجولي خشية تلقيه هدف في شباكه.

 

وشهد الشوط توقف سير اللعب لفترات عديدة، إما بسبب إصابات اللاعبين، أو بسبب بعض المشادات التي حدثت بين لاعبي الفريقين والجهاز الفني.

 

وفي الدقيقة 59 نجح المنتخب المصري في تسجيل هدف التعادل عن طريق أكرم توفيق، الذي تلقى تمريرة من محمد صلاح على الجهة اليمنى ليسدد كرة اصطدمت بقدم مدافع أنجولا لتهز الشباك.

 

وبعد الهدف واصل المنتخب المصري ضغطه لتسجيل هدف ثالث، فيما تراجع منتخب أنجولا لمنطقة جزاءه.

 

وبمرور الوقت عاد المنتخب الأنجولي مجددا للهجوم، وسدد عدة كرات على مرمى الشناوي، إلا أنها لم تشكل خطورة كبيرة.

 

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط والمباراة بالتعادل 2 / 2.

 

وبتلك النتيجة، تصدر منتخب مصر مجموعته في تصفيات المونديال برصيد 11 نقطة، ورفع منتخب الجابون رصيده إلى سبع نقاط، ليحتل المركز الثاني، وتجمد رصيد المنتخب الليبي عند ست نقاط في المركز الثالث، بفارق نقطتين عن المنتخب الأنجولي صاحب المركز الأخير في ترتيب المجموعة بأربع نقاط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *