كأس أمم أفريقياساديو مانينجوم

منتخب مصر يصعد لنهائي كأس الأمم الأفريقية بالفوز على الكاميرون بركلات الترجيح

واصل منتخب مصر حملته نحو التتويج بلقب كأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة في تاريخه، عقب تأهله للمباراة النهائية للمسابقة.

 

وتغلب المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، 3/1 على نظيره الكاميروني (المضيف) بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي للمسابقة الخميس.

 

وانتهى الوقتان الأصلي والإضافي بالتعادل بدون أهداف، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية للمنتخب المصري، لتكون جواز مرور له للتقدم في البطولة، بعدما صعد عن طريقها لدور الثمانية، عقب الفوز على كوت ديفوار بدور الستة عشر.

 

وتأثر كلا المنتخبين بسوء حالة أرض ملعب (أوليمبي)، الذي استضاف المباراة، حيث تأثر بالأمطار التي هطلت على العاصمة الكاميرونية ياوندي، في اليومين الماضيين، مما ساهم في تراجع المستوى الفني لكليهما.

 

الجزيرة الإماراتي يصعد للدور الثاني لمونديال الأندية

 

وبينما سجل نجوم المنتخب المصري أحمد سيد زيزو ومحمد عبدالمنعم ومهند لاشين الركلات الثلاث التي نفذها منتخب الفراعنة في المباراة، فقد سجل فانسون أبوبكار هدف منتخب الكاميرون الوحيد من ركلات الترجيح، فيما تصدى محمد أبوجبل، حارس مرمى منتخب مصر لركلتين، فيما ذهبت الركلة الرابعة للمنتخب الكاميروني إلى خارج الملعب.

 

وثأر منتخب مصر بهذا الفوز من خسارته 1/2 أمام منتخب الكاميرون في المباراة النهائية لنسخة المسابقة التي استضافتها الجابون عام 2017، ليحرم منتخب الأسود غير المروضة من تحقيق حلمه في الفوز بالبطولة للمرة السادسة في تاريخه.

 

بهذا الانتصار، ضرب المنتخب المصري موعدا في المباراة النهائية التي ستجرى بنفس الملعب يوم الأحد مع نظيره السنغالي، الذي تغلب 3/1 على منتخب بوركينا فاسو في مباراة الدور قبل النهائي الأخرى الأربعاء، ليبلغ رفاق ساديو ماني النهائي للنسخة الثانية على التوالي، بعدما بلغوا النهائي في النسخة الماضية للمسابقة، التي أقيمت بمصر عام 2019، غير أنهم خسروا صفر/1 أمام المنتخب الجزائري.

 

وستكون هذه المباراة بروفة للمواجهة المرتقبة بين منتخبي الفراعنة وأسود التيرانجا في المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكاس العالم في قطر هذا العام.

 

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره السنغالي في مباراتين ذهاب وعودة مع نظيره السنغالي من أجل قطع بطاقة العبور للمونديال القطري، حيث تجرى المواجهة الأولى في القاهرة بينما ستقام الثانية في العاصمة السنغالية داكار في فترة التوقف الدولي المقبلة التي ستقام في شهر مارس المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *