الدوري الإنجليزياخبار كرة القدمكأس العالم

مواعيد مواجهات الستة الكبار بالدور الأول في الدوري الإنجليزي

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، صباح اليوم الخميس، جدول مباريات موسم 2022-2023، والذي سيبدأ 5 أغسطس القادم.

 

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي برصيد 92 نقطة، بفارق نقطة عن ليفربول صاحب المركز الثاني، ليحتفظ الفريق السماوي باللقب للموسم الثاني على التوالي.

 

وجاءت بداية الدوري الإنجليزي هادئة قليلة، حتى نصل إلى لقاء تشيلسي وتوتنهام، قبل أن تتوالى بعدها المواجهات النارية بين الستة الكبار.

 

وتبدأ المواجهات الهامة في البريميرليج بلقاء تشيلسي مع توتنهام في يوم 13 أغسطس.

 

ثم يوم 20 أغسطس، يصطدم مانشستر يونايتد مع مدربه الجديد الهولندي إيريك تين هاج بفريق ليفربول، الطامح في التتويج بالبريميرليج بعد غياب دام موسمين.

 

وسيكون عشاق الدوري الإنجليزي على موعد في 3 سبتمبر مع مواجهة مرتقبة بين مانشستر يونايتد وأرسنال فيما يلعب مانشستر سيتي مع توتنهام هوتسبير في العاشر من الشهر ذاته.

 

ويدخل ليفربول مواجهة قوية أخرى أمام تشيلسي يوم 17 سبتمبر، بينما يلعب أرسنال مع توتنهام في ديربي لندني منتظر في الأول من أكتوبر، وفي الأسبوع التالي يلتقي فريق (المدفعجية) مع (الريدز) وتحديدا في الثامن من الشهر ذاته.

 

ويصطدم ليفربول مع مانشستر سيتي في قمة الجولة العاشرة يوم 15 أكتوبر في مواجهة ينتظرها الجميع، قبل أن يخوض فريق المدرب الإسباني جوسيب جواديولا مواجهة صعبة مع أرسنال بعدها بثلاثة أيام، في حين يواجه مانشستر يونايتد نظيره توتنهام في 19 من نفس الشهر.

 

ويلتقي تشيلسي مع مانشستر يونايتد في 22 أكتوبر، فيما يخوض الفريق الأزرق مواجهة قوية أخرى مع أرسنال بديربي لندني هام في الخامس من نوفمبر المقبل، قبل توقف المسابقة بسبب إقامة نهائيات كأس العالم في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

 

ويبدأ العام الجديد بلقاء قوي يجمع تشيلسي مع مانشستر سيتي، وفي 14 يناير يواجه مانشستر سيتي نظيره مانشستر يونايتد، الذي خرج لمواجهة أرسنال في 21 من نفس الشهر.

 

وفي 25 فبراير يلعب توتنهام مباراة قوية مع تشيلسي، ثم يلعب ليفربول مع مانشستر يونايتد في 4 مارس.