اخبار كرة القدمكأس العالم

موتسيبي غاضب من غياب الجزائر عن مونديال قطر

أعرب الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، اليوم السبت، عن غضبه بسبب عجز منتخب الجزائر عن التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

 

وكان موتسيبي حط رحاله، في وقت سابق اليوم، بالجزائر العاصمة في زيارة عمل ستدوم ليومين، يلتقي خلالها مع رئيس إتحاد الكرة الجزائري جهيد زفيزف، وبعض المسؤولين في السلطات الجزائرية.

 

وتحدث موتسيبي، من مطار هواري بومدين بالعاصمة، لوسائل الإعلام الجزائرية عن فشل منتخب (محاربي الصحراء) في خطف بطاقة المرور لمونديال 2022، مؤكدا أن ذلك الأمر يمثل ضربة موجعة للقارة السمراء بأكلمها.

 

وصرح موتسيبي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بشكل سريع قائلا: “أنا غاضب لعدم تمكن منتخب مثل الجزائر من التواجد في كأس العالم 2022”.

 

وأضاف: “بطبيعة الحال أنا أدعم جميع المنتخبات في قارتنا، لكن الجزائر تعودت على تشريفنا في المحافل الدولية، وكنت آمل أن تتواجد في هذه النسخة من المونديال.. أنا غاضب بسبب ذلك”.

 

واختتم موتسيبي تصريحاته قائلا “منتخب الجزائر لديه مكانة كبيرة في أفريقيا، حيث إنه كان ولا يزال يضم أفضل اللاعبين في القارة وحتى في العالم، ونحن هنا من أجل تقديم كل الدعم له من أجل النهوض من جديد والعودة الى الواجهة”.

 

يذكر أن رجل الأعمال الجنوب أفريقي من الأشخاص المغضوب عليهم في الجزائر خلال الأشهر الماضية، بسبب دعم “كاف” للحكم الجامبي باكاري جاساما، الذي أدار مباراة منتخب الجزائر مع منتخب الكاميرون، في إياب الدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

 

ورفض كاف معاقبته جاساما رغم الشكاوى المقدمة ضده بسبب طريقة إدارته للقاء الفاصل من تصفيات المونديال أمام الكاميرون، والذي أدى لضياع حلم محاربي الصحراء في بلوغ المونديال.