اخبار كرة القدمدوري أبطال أفريقيا

موتسيبي يرد على شكوى الأهلي المصري ضد (كاف)

رد الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” على شكوى النادي الأهلي المصري بسبب أزمة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وقرر كاف إقامة المباراة النهائية للمسابقة القارية بين الأهلي والوداد البيضاوي المغربي في ملعب (محمد الخامس) بمدينة الدار البيضاء، معقل الفريق الملقب بـ(وداد الأمة)، الذي توج باللقب القاري عقب فوزه 2 / صفر على نظيره المصري في النهائي.

 

وعقد الأهلي مؤتمرًا صحفيًا من خلال رئيسه، محمود الخطيب، قبل أيام للمطالبة بالتحقيق في أزمة استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي أقيم بملعب محمد الخامس للنسخة الثانية على التوالي، لاسيما وأن القرار صدر قبل أيام قليلة من إقامة المباراة النهائية، وبعد التأكد من صعود الوداد للدور النهائي.

 

وقال موتسيبي عن الأزمة في تصريحات لحفل منتدى الصحفيين في جنوب إفريقيا: “هناك العديد من الدول التي ترغب في التنافس على استضافة أحداث كاف، لكن لا يمكنك التنافس بدون الدعم الحكومي”.

 

وأضاف: “في النهاية، كانت هناك دولتان، المغرب والسنغال، وفقًا لبعض الشروط الموضوعة لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا (قبل انسحاب السنغال)”.

 

أوضح موتسيبي: “عندما تكون رئيسًا لتلك المنظومة، ينبغي عليك أن تلتزم بالقوانين والشرعية واللوائح التي تعمل بها تلك المؤسسة”.

 

وتابع “دعني أخبركم، اعتراض الأهلي وشعورهم بعدم العدالة باللعب أمام الوداد في المغرب، هو أمر مشروع، المشكلة الوحيدة التي واجهتني هي أنني لا أستطيع أن أكون رئيسًا يتجاهل القواعد ويتجاهل اللوائح والقرارات التي تم اتخاذها”.

 

وعن إقامة المباراة النهائية من لقاء واحد منذ عام 2019، قال: “سنعدل عن هذا الأمر، لن يحدث هذا مرة أخرى، لقد تم اتخاذ القرار قبل مجيئي في هذا المنصب، سيكون النهائي مرة أخرى من مباراتين ذهابًا وإيابًا، هناك جماهير عريضة تشجع الأهلي في مصر وبالطبع كان مدربي المفضل، بيتسو موسيماني”.

 

واختتم رئيس كاف تصريحاته قائلا “أريد أن أؤكد لكم أن جميع البلدان تتعامل بطريقة عادلة، كذلك الأندية على قدم المساواة، يمكنني أن أتفهم مدى حزن رئيس الأهلي (محمود الخطيب) لاستضافة المغرب لهذا النهائي، وسنتأكد في المستقبل من تعاملنا مع الجميع على قدم المساواة”.

 

وتوج الوداد بلقب دوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه، فيما أخفق الأهلي في تحقيق إنجاز تاريخي بالحصول على البطولة للمرة الحادية عشر والثالثة على التوالي، بعدما سبق أن حمل كأس المسابقة القارية في العامين الماضيين.