الدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبامحمد صلاح

موجة سخرية من “قلادة”و”درع” محمد صلاح

تعرض مسؤولو الرياضة المصرية لموجة شديدة من الانتقادات والسخرية على مواقع التواصل الاجتماعي خلال تكريم النجم الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم.

 

وقبل انطلاق مباراة مصر وغينيا بتصفيات كأس الأمم الأفريقية عام 2023، التي انتهت بفوز منتخب (الفراعنة) 1/صفر، نزل صلاح إلى أرض الملعب لأداء عمليات الإحماء وسط ممر شرفي من الفتيات لتحيته، وكان في انتظاره وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي، وكذلك جمال علام رئيس اتحاد الكرة المصري وعدد آخر من المسؤولين.

 

وقام صبحي بتكريم نجم ليفربول، بقلادة فرعونية، ودرع كريستال منقوش عليه عبارة “سنبقى دائما فخورين بك”.

 

تأتي هذه الخطوة دعما لمحمد صلاح بعد مشوار مميز مع الليفر هذا الموسم، توج خلاله بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة المحترفة، بينما ضاع منه لقبا الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا في اللحظات الأخيرة.

 

إلا أن الجماهير المصرية سخرت من التكريم الذي ناله صلاح داخل استاد القاهرة الدولي، حيث كتب أحد رواد (السوشيال ميديا) “الوشاح الأخضر الفسفوري يبلغ ثمنه 27 جنيها مصريا”، فيما كتب الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق ساخرا: “لما تفتكر إن عيد ميلادك بكره بالليل والمحلات كلها قافلة”.

 

ولم يتوقف الجدل فيما يخص تكريم صلاح عند القلادة، فبعد الجدل الذي أثارته، أثار الدرع الذي حصل عليه أيضا حالة كبيرة من النقاش.

 

وتبين أن الدرع نسخة طبق الأصل من فكرة الدرع الذي يحصل عليه الفائز في برنامج “العباقرة” التلفزيوني المصري، بحسب صحيفة “أخبار اليوم” المصرية.

 

الجماهير على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، سخرت من هذا الأمر، وكتبت صفحة “زمالك فانز”: “عار عليكم، الدرع الذي حصل عليه محمد صلاح، هو نفس درع برنامج المسابقات العباقرة علي قناة القاهرة والناس، والله قمة الفشل”.

 

وأضاف آخر: “أحضرنا لك كأس برنامج العباقرة ووضعنا عليه صورتك يا أبو صلاح”، بينما كتب أحد المشجعين: “أخذوا تصميم درع تكريم صلاح بنفس طريقة تصميم كأس برنامج العباقرة”.

 

يشار إلى أن صلاح فاز بعدد من الجوائز الفردية مثل الحذاء الذهبي لهداف البريمرليج، وأفضل صانع أهداف بالمسابقة، وكذلك أفضل لاعب من رابطة نقاد كرة القدم الإنجليزية.