اخبار كرة القدمدوري أبطال أفريقيا

موسيماني: رحيلي صدم الجميع في الأهلي المصري

كشف الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق لفريق كرة القدم بالأهلي المصري، عن كواليس رحيله من تدريب الفريق الأحمر، خلال الفترة الماضية.

 

وقبل 3 أسابيع أعلن الأهلي المصري انفصاله عن مدربه موسيماني، بالتراضي، بناء على رغبة المدرب، وعين مساعده سامي قمصان، مدربا مؤقتا.

 

وقال موسيماني في تصريحات إذاعية لمحطة (راديو كايا أف إم) الجنوب أفريقي إنه هو من طلب فسخ عقده مع الأهلي، مؤكدا أنه “كان قرارا صعبا للغاية”.

 

أضاف موسيماني “بالطبع رحلت عن الأهلي طوعا، الأمر الذي صدم الجميع في النادي، لكنني شعرت أن الوقت قد حان للمغادرة، جددت عقدي العام الماضي وظننت أنني سأبقى لفترة أطول”.

 

أوضح موسيماني “مدربون رائعون مثل جوارديولا وكارلو أنشيلوتي وزين الدين زيدان فعلوا مثلي، ورحلوا عن ريال مدريد وبرشلونة، عندما شعروا بأنه حان وقت الوداع”.

 

وأضاف: “أنا سعيد للغاية بقراري، يسعدني أن استيقظ الساعة 11 صباحا لأني لست مسؤولا تجاه أي فريق، سأعود للتدريب عندما أشعر أنني أريد العودة”.

 

واختتم موسيماني تصريحاته قائلا “وظيفة المدرب صعبة للغاية، وهو معرض للطرد في أي لحظة، وهذا جحود كرة القدم.”

 

يشار إلى أن موسيماني تولى تدريب الأهلي في أكتوبر 2020 خلفا للسويسري رينيه فايلر، ليقود الفريق للتتويج بخمسة ألقاب قارية ومحلية، حيث فاز بدوري أبطال أفريقيا مرتين، وكأس السوبر الأفريقي مثلهما، بالإضافة للقب كأس مصر.