الدوري السعوديكأس العالم

موسيماني يكشف عن حلمه “المونديالي” مع منتخب (الأولاد)

فتح الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني لفريق أهلي جدة السعودي لكرة القدم، الباب أمام إمكانية عودته مرة أخرى للتدريب في أفريقيا خلال الأشهر أو السنوات المقبلة.

 

ويشرف موسيماني على تدريب أهلي جدة، الذي ينافس في الدرجة الثانية السعودي ويتصدر جدول الترتيب حتى الآن، بعد فترة مع فريق الأهلي في الدوري المصري وحصد خلالها لقبين في دوري أبطال إفريقيا وميداليتين برونزيتين في كأس العالم للأندية.

 

ومن خلال أسئلة وجهت للمدرب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من قبل الجماهير حول إمكانية العودة لتدريب منتخب جنوب إفريقيا، قال المدرب الجنوب أفريقي “لا يوجد أي شيء يمنعني من تدريب منتخب بلدي مرة أخرى”.

 

وتابع: “هذا هو المكان الوحيد الذي لم أفز فيه بأي بطولة، فلماذا لا، لذلك ربما يكون بمثابة شوكة في جسدي، ربما أقوده للفوز بكأس أمم إفريقيا ولا أحد يعلم ماذا سيحدث في كرة القدم”.

 

وأضاف: “ربما نحلم بشيء أكبر من ذلك مثل الفوز ببطولة كأس العالم، ويكون أول فريق إفريقي يحقق ذلك، هناك دائمًا احتمالات وربما تحدث”.

 

وواصل: “لا يمكنك أبدًا أن ترفض في المطلق، كل الاحتمالات موجودة، خاصة مع وجود 11 منتخبًا من إفريقيا في كأس العالم المقبلة، أعني أن هناك فرصة أفضل لحدوث ذلك”.

 

الجدير بالذكر أن موسيماني تولى تدريب منتخب جنوب إفريقيا الملقب بـ(الأولاد) في الفترة من 2010 إلى 2012 لكنه رحل بسبب عدم التأهل إلى كأس أمم إفريقيا في هذا الوقت.