كأس العالم للأندية

(موندو ديبورتيفو) تكشف موقف بنزيمة من المشاركة أمام الأهلي المصري

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن موقف النجم الفرنسي المخضرم كريم بنزيمة من المشاركة مع فريقه ريال مدريد الإسباني أمام الأهلي المصري في بطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم، المقامة حاليا في المغرب.

 

ويلعب الأهلي مع ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا في العاصمة المغربية الرباط، يوم الأربعاء القادم، في الدور قبل النهائي لمونديال الأندية، عقب فوز الفريق الأحمر 1/صفر على سياتل ساوندرز الأمريكي، أمس السبت، في الدور الثاني للبطولة العالمية.

 

وكشفت صحيفة (موندو ديبورتيفو) الإسبانية اليوم الأحد، أن بنزيمة وإيدير ميليتاو، ثنائي ريال مدريد، سيغيبان عن مباراة الفريق ضد الأهلي في كأس العالم للأندية بسبب الإصابة.

 

ويسعى ريال مدريد للتتويج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه لتعزيز رقمه كأكثر الفرق فوزًا باللقب، في حين يحلم الأهلي بالصعود للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه.

 

وأثار بنزيمة وميليتاو الشكوك حول مشاركتهما مع الريال في مونديال الأندية، بعدما تعرضا للإصابة خلال مباراة الفريق ضد فالنسيا يوم الخميس الماضي، والتي كانت مؤجلة من الجولة 17 للدوري الإسباني.

 

ويستعد ريال مدريد لملاقاة ريال مايوركا في وقت لاحق اليوم الأحد في الجولة 20 من الليجا.

 

وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو” أن بنزيمة وميليتاو سيغيبان عن مباراتي ريال مايوركا اليوم في الدوري الإسباني، والأهلي الأربعاء في كأس العالم للأندية.

 

وأشارت إلى أن الفحوصات الطبية التي خضع لها الثنائي أمس السبت بعد أن حصلا على راحة من التدريبات أثبتت معاناة اللاعب الفرنسي من حمل زائد، فيما يعاني ميليتاو من إصابة عضلية في الساق اليمنى.

 

وأضافت الصحيفة أن اللاعبين يمكنهما اللحاق بمباراة ريال مدريد الثانية في البطولة السبت المقبل (سواء المباراة النهائية في حال الفوز أو الترتيبية في حال الخسارة).

 

وأوضحت موندو ديبورتيفو أن البلجيكي إيدين هازارد لن يسافر من الأساس مع ريال مدريد إلى المغرب، بعد تعرضه لإصابته الثانية في عام 2023 في ركبته اليسرى.

 

وبذلك انضم بنزيمة وميليتاو وهازارد إلى قائمة غيابات ريال مدريد عن مباراة الأهلي، والتي تشمل أيضًا لوكاس فاسكيز، وفيرلاند ميندي.

 

في المقابل، استعاد ريال مدريد خدمات الثنائي النمساوي دافيد ألابا والفرنسي أوريلين تشواميني.