الدوري السعوديدوري أبطال أفريقيادوري أبطال أوروباكأس العالمكأس العالم للأندية

مونديال الأندية.. الهلال السعودي يتسلح بـ7 أجانب

أكمل نادي الهلال السعودي قائمة لاعبيه الأجانب، قبل انطلاق بطولة مونديال الأندية، والتي تستضفيها الإمارات العربية المتحدة الشهر المقبل.

 

وكانت تقارير صحفية أشارت إلى أن هناك مفاوضات بين الهلال ونادي أرسنال الإنجليزي، لضم المهاجم الجابوني الدولي بيير إيمريك أوباميانج، إلا أنها باءت بالفشل في النهاية.

 

وتعاقد الهلال في فترة الانتقالات الشتوية الحالية مع النيجيري المخضرم أوديون إيجالو، مهاجم نادي الشباب السعودي، لمدة عام ونصف العام، لتدعيم صفوف الفريق قبل منافسات مونديال الأندية، التي يشارك فيها 3 أندية عربية، بوجود الأهلي المصري، حامل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، والجزيرة الإماراتي، الذي توج باللقب في البلد المضيف الموسم الماضي.

 

كما انضم لاعب الوسط المهاجم البرازيلي ميشيل أوليفيرا للفريق الأزرق، قادما من فلامنجو البرازيلي، في أعقاب رحيل المهاجم الفرنسي بافيتمبي جوميز.

 

وشملت قائمة الأجانب أيضا الكوري الجنوبي جانج هيون سو والكولومبي جوستافو كويلار، بالإضافة للنجم البيروفي الدولي أندري كاريلو والبرازيلي ماتيوس بيريرا والمالي موسى ماريجا.

 

نادي برشلونة يستعير آداما تراوري حتى نهاية الموسم

 

ويفتتح الهلال، الذي يشارك في مونديال الأندية عقب تتويجه ببطولة دوري أبطال آسيا الموسم الماضي، مبارياته في البطولة يوم 6 فبراير المقبل، حيث يواجه الفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي وفريق بيري من تاهيتي، ممثل اتحاد أوقياونسيا لكرة القدم، بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي.

 

وحال تخطيه عقبة الدور الثاني، يخوض الهلال، الذي يلعب في كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه بعد نسخة عام 2019، مواجهة صعبة أمام تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا، في المربع الذهبي للمونديال.

 

ويسعى الهلال، الذي يعاني من النتائج المهتزة ببطولة الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، لتحقيق إنجاز أفضل من المركز الرابع الذي حصل عليه خلال مشاركته الوحيدة في كأس العالم للأندية، التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في ديسمبر 2019.

 

وكان الفريق السعودي بدأ مشاركته في مونديال الأندية آنذاك بالفوز 1/صفر على الترجي التونسي في الدور الثاني، قبل أن يخسر 3/1 أمام فلامنجو البرازيلي في الدور قبل النهائي.

 

وفي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، خسر الهلال 4/3 بركلات الترجيح أمام مونتيري المكسيكي، بعد تعادل الفريقين 2/2 خلال الوقت الأصلي.

 

يذكر أن الهلال يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 31 نقطة، بفارق 10 نقاط خلف اتحاد جدة (المتصدر)، بعد خوض الفريقين 17 مباراة في البطولة خلال الموسم الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *