اخبار كرة القدمكأس العالم

مونديال قطر.. الجولة الـ16 بلا جديد في تصفيات أمريكا الجنوبية

اختتمت في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء منافسات الجولة الـ16 لتصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة مونديال قطر 2022.

 

ولم تسفر الجولة المنقضية عن أي متأهلين جدد لكأس العالم المقبلة، المقررة في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022، بخلاف منتخبي البرازيل والأرجنتين، اللذين تأهلا للمونديال قبل عدة جولات، ليتأجل الحسم إلى آخر جولتين من التصفيات خلال فترة التوقف الدولي المقبلة في مارس القادم.

 

مونديال الأندية.. إيجابية مسحة موسيماني ومرتجي يتعافى من كورونا

 

وتتأهل المنتخبات الأربعة الأوائل في جدول الترتيب إلى مونديال قطر مباشرة، في حين ينتظر المنتخب صاحب المركز الخامس اللعب في الملحق العالمي.

 

وأسفرت الجولة المنصرمة عن فوز تشيلي على مضيفتها بوليفيا 3/2، وأوروجواي على ضيفتها فنزويلا 4/1، والأرجنتين على ضيفتها كولومبيا 1/صفر، فيما تعادل منتخب بيرو 1/1 مع منتخب إكوادور.

 

وواصل المنتخب البرازيلي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس العالم برصيد 5 ألقاب، صدارته ترتيب التصفيات برصيد 39 نقطة، بتحقيقه 12 فوزا و3 تعادلات، دون أن يتعرض لأي خسارة.

 

ويتفوق منتخب السامبا بفارق 4 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منافسه التقليدي المنتخب الأرجنتيني، الفائز بالبطولة عامي 1978 و1986، الذي حقق 10 انتصارات و5 تعادلات، علما بأن المنتخبين يمتلكان مباراة مؤجلة ضد بعضهما البعض، بعدما تقرر إيقاف لقائهما الذي كان مقررا في سبتمبر الماضي بالبرازيل، بسبب مشاركة بعض اللاعبين الأرجنتينيين في اللقاء رغم إصابتهم بفيروس كورونا في ذلك الوقت.

 

واحتل منتخب الإكوادور المركز الثالث برصيد 25 نقطة، حيث حرمه التعادل مع بيرو من حسم التأهل مبكرا للمونديال، فيما يتواجد منتخب أوروجواي، الذي توج بلقب المونديال عامي 1930 و1950، في المركز الرابع برصيد 22 نقطة، متفوقا بفارق نقطة وحيدة على منتخب بيرو، صاحب المركز الخامس.

 

ويتواجد المنتخب التشيلي في المركز السادس برصيد 19 نقطة، بفارق نقطتين أمام منتخب كولومبيا، صاحب المركز السابع، الذي مازال يمتلك بصيصا من الأمل في الصعود لكأس العالم، بينما تحتل بوليفيا المركز الثامن بـ15 نقطة، لتتلاشى حظوظها في الصعود، مثل منتخب باراجواي صاحب المركز التاسع برصيد 13 نقطة، والمنتخب الفنزويلي، القابع في المؤخرة بعشر نقاط فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *