محمد صلاحالدوري الإنجليزيدوري أبطال أوروبا

مو صلاح.. 7 تحديات تواجه (الفيراري) أمام طيور الكناري

يخوض النجم الدولي المصري مو صلاح تحديا جديدا مع فريقه ليفربول، عندما يقود الفريق لمواجهة ضيفه نورويتش سيتي غدا السبت.

 

ويلعب ليفربول مع ضيفه نورويتش ضمن المرحلة الـ26 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

 

وتأتي مواجهة نورويتش، الذي يحتل المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) في ترتيب البريميرليج، بعد أقل من 72 ساعة على فوز ليفربول الثمين 2/صفر على مضيفه إنتر ميلان الإيطالي يوم الأربعاء الماضي، في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، والذي شهد تسجيل صلاح الهدف الثاني للفريق الأحمر، ليقربه خطوة هامة نحو الصعود لدور الثمانية في المسابقة القارية.

 

صامويل إيتو.. فضيحة أخلاقية تلاحق رئيس اتحاد الكرة الكاميروني

 

وستكون هذه هي المباراة الثالثة بين ليفربول ونورويتش خلال الموسم الحالي، بعدما التقيا في الجولة الأولى للبريميرليج في أغسطس الماضي، وكذلك في الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، حيث انتهت المباراتين بفوز (الريدز) 3/صفر على الفريق الملقب بـ”طيور الكناري”، الذي عاد للعب في الدوري الإنجليزي الممتاز مجددا هذا الموسم، بعد صعوده من دوري الدرجة الأولى (تشامبيون شيب).

 

وربما تكون الفرصة مواتية أمام مو صلاح لهز الشباك اليوم، لاسيما في ظل سوء مستوى دفاع نورويتش، الذي تلقى 50 هدفا خلال 24 مباراة خاضها في البطولة هذا الموسم حتى الآن، ليتصدر قائمة أسوأ الخطوط الدفاعية بين فرق المسابقة حاليا.

 

ويرغب (الفرعون المصري) في اجتياز 7 تحديات خلال مواجهة اليوم التي تقام على ملعب (آنفيلد) معقل ليفربول.

 

1 يسعى صلاح لتعزيز صدارته لترتيب هدافي البريميرليج خلال الموسم الحالي، حيث مازال رصيده متوقفا عند 16 هدفا، بفارق 4 أهداف فقط أمام أقرب ملاحقيه البرتغالي ديوجو جوتا، زميله في ليفربول.

 

2 يبحث مو صلاح عن هز الشباك في البطولة العريقة لأول مرة منذ عودته لصفوف ليفربول بعد مشاركته مع منتخبنا الوطني في كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون، حيث يعود هدفه الأخير في المسابقة إلى 2 يناير الماضي خلال تعادل الريدز 2/2 مع مضيفه تشيلسي.

 

3 يطمح صلاح لتسجيل هدفه الـ150 في مباراته رقم 233 مع ليفربول في مختلف المسابقات، حيث سجل حتى الآن 149 هدفا بواقع 111 هدفا في البريميرليج، و34 هدفا في دوري الأبطال، باحتساب الأهداف المسجلة في الأدوار التمهيدية للمسابقة، و4 أهداف بكأس الاتحاد الإنجليزي.

 

4 يطمع صلاح في زيارة مرمى نورويتش للمباراة الثانية على التوالي في البريميرليج وتسجيل الهدف الثالث في شباكه خلال مسيرته في الملاعب الإنجليزية.

 

5 يهدف صلاح للانفراد بالمركز الـ21 في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي، الذي يتقاسمه حاليا مع النجم الإنجليزي المعتزل إيان رايت برصيد 113 هدفا لكل منهما.

 

فيران توريس.. قميص نجم برشلونة يثير الجدل

 

6 يتطلع صلاح لقيادة ليفربول لمواصلة صحوته في البريميرليج من خلال تحقيقه للانتصار الخامس على التوالي، واستمرار ملاحقة مانشستر سيتي في سباق المنافسة على اللقب، حيث يحتل الفريق الأحمر المركز الثاني برصيد 54 نقطة من 24 مباراة، بفارق 9 نقاط خلف النادي السماوي (المتصدر)، الذي لعب 25 لقاء.

 

7 يأمل صلاح في قيادة ليفربول أيضا لاستمرار تفوقه على نورويتش سيتي للمباراة السادسة على التوالي بمختلف المسابقات في مواجهات الفريقين، حيث يرجع آخر تعثر لفريق المدرب الألماني يورجن كلوب أمام منافسه إلى سبتمبر 2015، عندما تعادل معه 1/1 في آنفيلد.

 

صلاح أمام نورويتش

عدد المباريات فوز تعادل خسارة الأهداف التمريرات الحاسمة
4 3 1 صفر 2 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *