الدوري الفرنسيكأس العالمليونيل ميسيمحمد صلاحنجومنيمار

ميسى.. “صدمة عاطفية” تتسبب في تراجع أداء الساحر الأرجنتيني

لا يزال نجوم كرة القدم السابقون والحاليون يبحثون عن سبب التراجع الكبير في مستوى النجم الأرجنتيني ليونيل ميسى خلال الموسم الحالي.

 

وانتقل ميسى إلى باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بعدما أنهى مسيرته الطويلة مع فريقه السابق برشلونة الإسباني، عقب الفشل في تسجيل عقده، لكنه لم يسجل سوى 7 أهداف في 24 مباراة في مختلف البطولات خلال الموسم الحالي، بينما صنع 11 هدفا لزملائه.

 

محمد صلاح طمعان في “لدغ” الأفاعي

 

الفرنسي تيري هنري، زميل ميسي السابق في برشلونة، كشف عن سبب معاناة ميسى مع باريس سان جيرمان، حيث أكد أنه يعاني من صدمة عاطفية، مستشهدا بقصة عمرها 15 عاما.

 

ونقل موقع (العين الرياضية) الألكترونية تصريحات تيري هنري لصحيفة (ليكيب) الفرنسية، حيث قال “يمكننا أن نسأل ميسى، لا يمكنني التحدث نيابة عنه، ولكنك حين تتحدث عن ميسي أو نيمار فهما لاعبان استثنائيان، ونحن دوماً ننسى هذا الأمر”.

 

وأوضح: “حين بكى ميسى يوم رحيله عن برشلونة لم يكن هذا جزءا من خطة، ولكن أنت حين تقرر الرحيل عن مكان لم تتخيل يوماً أنك ستتركه، فهذا يُحدث صدمة عاطفية، يقولون إنه بخير، ولديه كل ما يحتاج في باريس، لكن الأمر ليس بهذه البساطة”.

 

ودلل هنري على معاناة الساحر الأرجنتيني برحيل النجم الفائز مع منتخب فرنسا بكأس العالم 1998 من أرسنال الإنجليزي إلى برشلونة في عام 2007، حيث قال: “لقد احتجت إلى عام وقتها لكي أشعر أني جيد، جئت لبرشلونة بإصابة وكان ينبغي علي أن أتعلم نظاماً جديداً”.

 

بايرن ميونيخ يخشى مفاجآت ريد بول

 

وأتم: “كل هذه العوامل تندمج وتدخل في ذهنك، حين تحلل هذا، فهو لا يجد نفسه في وضع جيد، هذه حقيقة ولها أسباب”.

 

يذكر أن تيري هنري هو أفضل هداف في تاريخ نادي أرسنال برصيد 228 هدفا في كل البطولات، ولكنه رحل إلى برشلونة ليتزامل مع ميسى من 2007 إلى 2010، وهي الفترة التي شهدت بزوغ نجم الأخير في قلعة (كامب نو) وتتويج البارسا بسداسية تاريخية في عام 2009 تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي، الذي كان آنذاك في مستهل مشواره التدريبي.