الدوري الفرنسيكريستيانو رونالدوليونيل ميسينيمار

ميسي أعلى الرياضيين دخلا بالعالم

كشفت مجلة “فوربس” الاقتصادية الأمريكية عن قائمة أعلى الرياضيين دخلا في العالم، والتي تصدرها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم.

 

أوضحت فوربس أن دخل ميسي بلغ 130 مليون دولار من بينها 55 مليوناً مكافآت خلال فترة 12 شهراً المنتهية في أول مايو 2022، علما بأن قائد برشلونة الإسباني السابق كان يتواجد في المركز الثاني العام الماضي خلف الأيرلندي كونور ماكجريجور لاعب الفنون القتالية المختلطة.

 

وذكرت فوربس أن الرياضيين العشرة الأوائل في القائمة حققوا 992 مليون دولار على مدار 12 شهراً وهو ثالث أعلى إجمالي دخل على الإطلاق، مضيفة أنها شملت الإيرادات من عقود اللعب وجميع أموال الجوائز والرواتب والمكافآت المكتسبة بينما الأرباح خارج الملاعب هى تقدير لصفقات الرعاية ورسوم الظهور وإيرادات الترخيص.

 

وتفوق ميسي في القائمة السنوية التي تصدرها فوربس على لاعب السلة الأمريكى ليبرون جيمس، نجم فريق لوس أنجلوس ليكرز، الذي احتل المركز الثاني بعدما وصل دخله 121 مليون دولار، ليكسر رقمه القياسي السابق والبالغ 5ر96 مليون دولار.

 

وجاء النجم البرتغالي المخضرم كريستيانو رونالدو قائد منتخب البرتغال وهداف فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم في المركز الثالث، حيث بلغ دخله 115 مليون دولار، فيما جاء نيمار لاعب المنتخب البرازيلي وباريس سان جيرمان في المركز الرابع  بنحو 95 مليون دولار وخلفه ستيفن كرى، لاعب جولدن ستيت وريورز بدوري السلة الأمريكي، في المركز الخامس بـ8ر92 مليون دولار.

 

ووفقا لمجلة فوربس، فإن الأمريكي تود بويلي، المالك الجديد لنادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، جاء في المرتبة 627 على قائمة أغنياء العالم بثروة تبلغ 5ر4 مليار دولار.