اخبار كرة القدم

ميسي يحسم مستقبله مع منتخب الأرجنتين

حسم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مستقبله أخيرًا بإعلان انتقاله إلى نادي انتر ميامي الأمريكي لكرة القدم ليغلق باب الجدل الذي استمر لعدة أشهر.

 

وقال ميسي في بيان إنه قرر الانتقال إلى إنتر ميامي، رغم رغبته في العودة إلى برشلونة، إذ تجنَّب اللاعب تحميل لاعبي الفريق الإسباني مشقة وصوله الذي يتطلب تضحيات مالية كبيرة.

 

وحسب تصريحات اللاعب الفائز بكأس العالم مع منتخب الأرجنتين العام الماضي، فإنه لم يرغب أن يتم بيع أي لاعب من أجل التعاقد معه أو تخفيض رواتب اللاعبين من أجل الأمر ذاته.

 

وأعلن إنتر ميامي من جهته التعاقد مع ميسي في صفقة ستخدم كرة القدم الأمريكية بشكل عام، إذ سينضم للدوري الذي ما زال يبحث عن توسيع رقعة مشاهدته داخل الولايات المتحدة وحول العالم.

 

وأعلن برشلونة في بيانه بعد انتقال ميسي إلى انتر ميامي، أنه كان يرغب في استعادة اللاعب، وقدم بالفعل عرضا لضمه، لكنه يحترم رغبة ليونيل في اللعب في مستويات أقل تنافسية.

 

برشلونة يرد على انتقال ميسي إلى انتر ميامي

 

وأكد الإعلامي الإسباني فيرناندو بولو أن ميسي سيبدأ الآن الاستعداد بهدوء لبطولة كأس أمريكا الجنوبية كوبا أميركا 2024، وكأس العالم 2026 في إشارة إلى رغبة اللاعب في لعب المونديال المقبل، الذي يقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.

 

كان ليونيل سكالوني مدرب منتخب راقصو التانجو أشار إلى رغبته في مشاركة الساحر الأرجنتيني بكأس العالم المقبلة، وهو أمر سيزداد إثارة بوجود اللاعب بالفعل في إحدى الدول التي ستنظم الحدث.

 

وستسمح المباريات الأقل تنافسية في الدوري الأمريكي لكرة القدم لميسي بالحفاظ على قدراته البدنية بشكل أكبر للعب مع منتخب بلاده على مدار السنوات الثلاث المقبلة في ظل تقدمه في العمر.

 

وأعلن اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في العالم 7 مرات أنه يرغب في استمرار مسيرته الدولية بعد التتويج بكأس العالم في قطر.