ليونيل ميسي

ميسي يقود الارجنتين لفوز ساحق على كوراساو ويحقق المئوية

سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ثلاثية (هاتريك) وقاد منتخب الارجنتين لفوز ساحق على كوراساو 7-صفر في مباراة ودية أقيمت صباح الاربعاء في سانتياجو ديل استيروز بالأرجنتين.

 

ووصل ليونيل ميسي إلى الهدف رقم 100 له بقميص المنتخب الارجنتيني عندما سجل هدف التقدم للتانجو في الدقيقة 20 من المباراة.

 

وأضاف نيكولاس جونزاليس الهدف الثاني لفريق المدير الفني ليونيل سكالوني في الدقيقة 23 ثم سجل ميسي الهدف الثاني له والثالث للمنتخب في الدقيقة 33 .

 

بعدها بأقل من دقيقتين سجل إنزو فيرنانديز الهدف الرابع ثم أكمل ميسي ثلاثيته بالهدف الخامس للأرجنتين في الدقيقة 37 .

 

وفي الشوط الثاني، أضاف انخيل دي ماريا وجونزالو مونتييل الهدفين السادس والسابع لمنتخب التانجو في الدقيقتين 78 و87 وقد جاء هدف انخيل دي ماريا من ركلة جزاء.

 

ويحمل ميسي بالفعل الرقم القياسي لعدد المشاركات مع المنتخب الأرجنتيني برصيد 173 مباراة.

 

وكان ميسي قد سجل أول هدف له بقميص المنتخب الأرجنتيني الأول في المباراة الودية التي انتهت بالخسارة أمام المنتخب الكرواتي 2-3 في مارس 2006 .

 

ويعد المنتخب البوليفي هو المنتخب الأكثر استقبالا للأهداف من ميسي حيث سجل في شباكه ثمانية أهداف، ويليه منتخبا الإكوادور وأوروجواي، حيث استقبل كل منهما ستة أهداف من ميسي.

 

ويعد المنتخب القطري هو المنتخب الوحيد الذي واجهه ميسي أكثر من مرة دون التسجيل في شباكه، وقد واجهه في مباراتين.

 

وبعيدا عن المباريات الودية، سجل ميسي 28 من أهدافه مع المنتخب في تصفيات كأس العالم و13 هدفا في سجل مشاركاته في كل من كوبا أمريكا وكأس العالم.

 

وقبل أن يقود المنتخب الأرجنتيني للتتويج بلقب كأس العالم 2022، قاد ميسي منتخب بلاده للتتويج أيضا بلقب كوبا أمريكا عام 2021 .

 

وكان ميسي قد فاجأ الكثيرين بإعلان استمراره مع المنتخب الأرجنتيني بعد إحراز مونديال 2022 في ديسمبر الماضي، لكنه استبعد بالفعل مشاركته في كأس العالم 2026 .