الدوري الفرنسيليونيل ميسي

ميسي يواصل نثر سحره في ملاعب الساحرة المستديرة أمام أوكسير

واصل الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم فري باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم نثر سحره على ملاعب الساحرة المستديرة وتسجيل المزيد من الأرقام في مسيرته.

 

وخلال المباراة التي جمعت باريس سان جيرمان مع أوكسير، أمس الأحد، في الجولة 36 من الدوري الفرنسي، صنع ميسي هدفا لزميله كيليان مبابي ليسهم في فوز فريقهما 2-1، واقترابه من حسم اللقب رسميا للموسم الثاني على التوالي.

 

وأوضحت شبكة “إي إس بي إن” العالمية أن تلك التمريرة حملت رقم 300 في مسيرة ليونيل ميسي مع الأندية، ليعزز موقعه في صدارة ملوك السعادة والإبداع في الدوريات الأوروبية الكبرى على مر التاريخ، متفوقا على الجميع.

 

ووفقا لموقع ترانسفير ماركت، فقد شهدت مسيرة ميسي مع فريقه السابق برشلونة الإسباني وباريس سان جيرمان، وهما الناديان اللذان لعب لهما في مسيرته، تسجيل 703 أهداف (بجانب 6 مع رديف البارسا)، فضلا عن تمريراته الحاسمة الساحرة لزملائه اللاعبين.

 

اتحاد الكرة البرازيلي يدعم فينيسيوس في أزمة ملعب ميستايا

 

وكشفت شبكة “سكواكا” العالمية للإحصائيات أن النجم الفائز بكأس العالم 2022 مع منتخب الأرجنتين أصبح اللاعب الوحيد في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى هذا الموسم الذي سجل 20 هدفا أو أكثر وصنع لزملائه 20 هدفا أو أكثر، بما يعني مساهمته في 40 هدفا أو أكثر.

 

وبات ميسي على أعتاب حسم اللقب الـ43 في مسيرته سواء مع الأندية أو المنتخبات، ليصبح اللاعب الأكثر تتويجا بالألقاب في تاريخ كرة القدم بالتساوي مع البرازيلي داني ألفيس زميله السابق في برشلونة.

 

ومن المنتظر أن يحقق ميسي لقب الدوري الـ12 في مشواره الكروي، بعدما حقق 10 ألقاب للدوري الإسباني مع برشلونة ولقب في الدوري الفرنسي مع سان جيرمان، بجانب لقب الموسم الحالي الذي بات على أعتاب الحسم.

 

وسيصبح قائد منتخب الأرجنتين بذلك ثاني أكثر لاعب متوج بألقاب الدوريات الكبرى، بفارق لقب خلف الويلزي ريان جيجز قائد مانشستر يونايتد الأسبق المتوج معه بـ13 لقبا في الدوري الإنجليزي الممتاز.