دوري أبطال أوروبا

ميلان وتوتنهام يطمحان لنتيجة إيجابية في ذهاب دور الـ16 لـ دوري الأبطال

يستضيف ملعب (سان سيرو) مواجهة لا تخلو من الندية بين ميلان الإيطالي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ويطمح كلا الفريقين لتحقيق نتيجة إيجابية تسهل من مهمتهما في مباراة الإياب في العاصمة البريطانية لندن الشهر المقبل.

 

ويمر ميلان بفترة فراغ حاليا في الدوري الإيطالي، الذي توج به في الموسم الماضي، حيث تراجع ترتيبه للمركز الخامس، بعدما حقق فوزا وحيدا في لقاءاته الستة الأخيرة بالبطولة المحلية، وجاء في لقائه الأخير الذي انتصر فيه بصعوبة بالغة 1/صفر على ضيفه تورينو يوم الجمعة الماضي.

 

ولا يختلف الحال كثيرا بالنسبة لتوتنهام، الذي يحتل المركز الخامس حاليا في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أصاب جماهيره بقلق بالغ في آخر لقاءاته المحلية قبل مباراته الأوروبية المنتظرة، عقب خسارته القاسية 1/4 أمام مضيفه ليستر سيتي يوم السبت الماضي.

 

واجتاز ميلان مرحلة المجموعات بعدما تواجد في المركز الثاني بترتيب المجموعة الخامسة، التي ضمت تشيلسي الإنجليزي وريد بول النمساوي ودينامو زغرب الكرواتي، برصيد 10 نقاط، حيث حقق 3 انتصارات وتعادلا وحيدا وتلقى خسارتين.

 

من جانبه، صعد توتنهام لهذا الدور في المسابقة، عقب تصدره المجموعة الرابعة، التي ضمت آينتراخت فرانكفورت الألماني وسبورتنج لشبونة البرتغالي وأولمبيك مارسيليا الفرنسي، برصيد 11 نقطة من 3 انتصارات وتعادلين وخسارة وحيدة.