أشرف حكيمياخبار كرة القدمالدوري الإنجليزيالدوري الإيطاليحكيم زياشدوري أبطال أوروباكأس العالم

ميلان يستهدف التعاقد مع زياش هذا الصيف

يخطط نادي ميلان، بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم في الموسم المنصرم، للتعاقد مع لاعب الوسط الدولي المغربي حكيم زياش في الميركاتو الصيفي الحالي.

 

وذكرت شبكة “سكاي سبورتس” الإخبارية، اليوم السبت، أن ميلان يعمل على إيجاد اتفاق مع نجم فريق تشيلسي الإنجليزي، ومن ثم سيحاول إقناع الفريق اللندني بالعرض.

 

وأوضح التقرير أن زياش متفتح للمفاوضات مع الفريق اللومباردي، مشيرا إلى أن ميلان يحتاج لموافقته.

 

ويستمر تعاقد زياش مع تشيلسي، الحاصل على المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلال الموسم المنتهي، حتى يونيو 2025، علما بأنه لعب منذ انضمامه إلى (البلوز) في 83 مباراة وسجل خلالها 14 هدفا وصنع 10.

 

ويسعى ميلان لضم جناح أيمن ويستطيع أيضا شغل مركز صانع الألعاب، مع اقتراب رحيل سامو كاستييخو عن صفوف الفريق.

 

في الموسم المنقضي ساهم المغربي البالغ 29 عاما بتسجيل 8 أهداف وصناعة 6 في 44 مباراة بجميع البطولات وتوج بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي.

 

زياش بدأ مسيرته مع فريق هيرنفين الهولندي عام 2004 وتدرج في جميع فئات الناشئين والشباب بالنادي حتى عام 2014، ثم انتقل إلى تيفنتي آنشخيده مقابل 3.5 مليون يورو وبعد موسمين ارتدى قميص أياكس أمستردام حتى صيف 2020.

 

وانضم زياش لصفوف تشيلسي مقابل 40 مليون يورو، ليصبح ثاني أغلي لاعب مغربي في التاريخ بعد أشرف حكيمي الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 66.5 مليون يورو.