الدوري الإيطالي

ميلان يلامس لقب الدوري الإيطالي وجنوه يهبط للدرجة الثانية

تقدم ميلان خطوة هامة نحو التتويج بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم في الموسم الحالي.

 

وحقق ميلان، الساعي للتتويج باللقب الغائب عنه منذ موسم 2010/2011، فوزا ثمينا 2/صفر على ضيفه أتالانتا في اللقاء الذي جمعهما بملعب (سان سيرو)، اليوم الأحد، ضمن منافسات المرحلة السابعة والثلاثين من بطولة الدوري الإيطالي.

 

أحرز رفاييل لياو الهدف الأول لميلان في الدقيقة 57، فيما أضاف ثيو هيرنانديز الهدف الثاني في الدقيقة 75.

 

بهذا الفوز، رفع ميلان، الذي يمتلك 18 لقبا في الدوري الإيطالي، رصيده إلى 83 نقطة ليعزز موقعه في الصدارة، حيث رفع رصيده إلى 83 نقطة، متفوقا بفارق 5 نقاط على أقرب ملاحقيه جاره اللدود إنتر (حامل اللقب)، الذي أصبح يتعين عليه الفوز على مضيفه كالياري في وقت لاحق اليوم بنفس المرحلة من أجل التمسك بآماله في المنافسة على اللقب.

 

في المقابل، توقف رصيد أتالانتا عند 59 في المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي.

 

من ناحية أخرى، حقق نابولي فوزا كبيرا على ضيفه جنوه 3 / صفر، ليطيح بمنافسه من دوري الدرجة الأولى.

 

وسجل أهداف نابولي فيكتور أوسيمين في الدقيقة 32 ولورينزو إنسيني في الدقيقة 65 من ركلة جزاء وستانيسلاف لوبوتكا في الدقيقة 81.

 

ورفع نابولي رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثالث ،وتوقف رصيد جنوه عند 28 نقطة في المركز التاسع عشر (قبل الأخير)، ليرافق فريق فينيزيا رسميا لدوري الدرجة الثانية.

 

ورغم تبقي جولة واحدة على نهاية المسابقة وابتعاده عن فريق ساليرنيتانا، صاحب آخر مركز في المنطقة الآمنة، بفارق 3 نقاط، إلا أن المواجهات المباشرة تصب في مصلحة ساليرنيتانا حيث فاز ذهابا بهدف نظيف وتعادلا إيابا 1/1، ليتأكد بشكل رسمي هبوط جنوه بغض النظر عن نتائج آخر جولة.