الدوري الأوروبيالدوري السعوديدوري أبطال أوروبا

نابولي الإيطالي يفرض التعادل على برشلونة في ذهاب ملحق الدوري الأوروبي

تعادل برشلونة الإسباني 1/1 مع ضيفه نابولي الإيطالي، في ذهاب ملحق بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم، اليوم الخميس.

 

ورغم البداية الهجومية لبرشلونة، بادر نابولي بالتسجيل عن طريق نجمه البولندي بيوتر زيلينسكي في الدقيقة 29، لكن الفريق الكتالوني أدرك التعادل في الدقيقة 59 عبر فيران توريس من ركلة جزاء.

 

وبذلك تأجل حسم التأهل للدور المقبل إلى مباراة الإياب الحاسمة، التي ستقام على ملعب دييجو أرماندو مارادونا بمدينة نابولي يوم الخميس المقبل، حيث يتعين على أي منهما الفوز على الآخر من أجل بلوغ دور الـ16، وذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) إلغاء لائحة الهدف الاعتباري من نظام المسابقات الأوروبية للمرة الأولى هذا الموسم.

 

الاتحاد والأهلي يسقطان في فخ التعادل بالدوري السعودي

 

وكانت اللائحة تنص على أنه في حال تعادل أي فريقين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف التي أحرزها كل فريق خارج ملعبه، على أن يتم منح الفريق الذي سجل أهدافا أكثر خارج ملعبه بطاقة الصعود للدور التالي.

 

وانتقل برشلونة للعب في بطولة الدوري الأوروبي، بعدما ودع مبكرا بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من مرحلة المجموعات، عقب حصوله على المركز الثالث في ترتيب مجموعته بالدور الأول، خلف فريقي بايرن ميونخ الألماني وبنفيكا البرتغالي.

 

وفشل برشلونة، الذي يعاني من النتائج المخيبة في مختلف البطولات خلال الموسم الحالي، في بلوغ الأدوار الإقصائية للمسابقة الأهم والأقوى على مستوى الأندية في القارة العجوز للمرة الأولى منذ موسم 2003/2004 .

 

وتسبب الخروج المبكر من دوري الأبطال في الإطاحة بالمدرب الهولندي رونالدو كومان، ليتم الاستعانة بتشافي هيرنانديز، مدرب فريق السد القطري السابق، خلفا له، فيما قامت إدارة البارسا بتعزيز صفوف الفريق بعدد من الصفقات الجيدة خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.

 

وأعاد برشلونة إلى صفوفه ظهيره الأيمن البرازيلي المخضرم داني ألفيش، بالإضافة لآداما تراوري، المعار من فريق وولفرهامبتون الإنجليزي حتى نهاية الموسم الحالي، كما تعاقد أيضا الشهر الماضي مع الجابوني بيير إيميريك أوباميانج، مهاجم أرسنال الإنجليزي.

 

في المقابل، اضطر نابولي الإيطالي لخوض الملحق، عقب حلوله ثانيا في مجموعته بدور المجموعات للدوري الأوروبي، خلف فريق سبارتاك موسكو الروسي، الذي بلغ دور الـ16 مباشرة بعد تصدره المجموعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *