تنس

نادال يحجز المقعد الأول وزفيريف يودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

اقتنص الاسباني رافائيل نادال، أولى بطاقات التأهل لربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ، بعد تغلبه اليوم الأحد، على الفرنسي أدريان مانارينو.

 

وتمكن نادال، المرشح السادس للقب أولى البطولات الأربع الكبرى بالموسم، من هزيمة مانارينو بنتيجة 7-6 (16-14) و6-2 و6-2 في ساعتين و40 دقيقة.

 

وبفوزه تعادل نادال مع الأسترالي جون نيوكومب بخوض 14 مباراة في ربع نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، في ترتيب يتصدره السويسري روجر فيدرر برصيد 15 مباراة.

 

ويواجه نادال في ربع النهائي الكندي دينيس شابوفالوف المصنف الـ14 للبطولة والذي تأهل بفوزه اليوم على الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الثالث بنتيجة 6-3 و7-6 و6-3 ، حسب نتائج الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين .

 

ويسعى نادال، المصنف الخامس عالميا، للتتويج بلقب أستراليا المفتوحة الثاني في مشواره ورفع عدد ألقابه في بطولات الجراند سلام إلى 21، ليفض الشراكة مع غريميه الصربي نوفاك ديوكوفيتش وفيدرر وينفرد بكونه الأكثر حصدا لألقاب البطولات الكبرى في التاريخ.

 

مباريات التنس اليوم الاحد في بطولة استراليا المفتوحة للتنس

 

 

وقال ألكسندر زفيريف عقب خسارته فيمباراة اليوم  :”ليس خطأ أي أحد. إنه خطئي بالكامل. يتعين علي كمصنف ثالث عالميا تحمل مسؤولية الأشياء التي أفعلها أو لا أفعلها”.

وأشار: “لم يكن الأمر كافيا اليوم للتفوق على لاعب مثل دينيس”، بعد فشله مجددا في تحقيق أول لقب جراند سلام.

وتابع: “ليس هناك أعذار، أحتاج للتطور. الأمر بهذه البساطة. ربما كانت أسوأ مباراة لي منذ ويمبلدون. كانت صعبة للغاية”.

 

بينما قال نادال بشأن مواجهة شابوفالوف  :”في ربع النهائي كل المباريات تكون صعبة. تأهلت بعد تقديم مباراتين جيدتين واللقاء المقبل سيكون تحديا لا سيما بعد مباراته اليوم”.

 

كذلك تأهل إلى الدور ربع النهائي في منافسات فئة الرجال من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ، الفرنسي جايل مونفيس المرشح 17 في البطولة بفوزه على الصربي كيكمانوفيتش 7-5 و7-6 و6-3 .

 

ويلتقي جايل مونفيس في ربع النهائي مع الفائز في مباراة دور الـ 16 بين الاسباني بابلو كارينو بوستا والإيطالي ماتيو بيريتني المرشح السابع في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *