اخبار كرة القدمتنس

نادال ينسحب من مواجهة كيريوس في المربع الذهبي لبطولة ويمبلدون

انسحب نجم التنس الإسباني رافاييل نادال من المواجهة التي كانت مقررة أمام الأسترالي نيك كيريوس في الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون ، بسبب الإصابة التي عانى منها في البطن

 

وعانى رافاييل نادال من الإصابة خلال المباراة التي حقق فيها انتصارا صعبا أمام الأمريكي تايلور فريتز في الدور ربع النهائي بثالث بطولات جراند سلام أمس الأربعاء،  لكن حالته ازدادت سوءا.

 

وكان من المفترض أن يواجه رافاييل نادال الأسترالي نيك كيريوس غدا الجمعة في المربع الذهبي ببطولة ويمبلدون لكنه قرر اليوم الانسحاب.

 

وأجرى نادال مجموعة من الفحوصات الطبية اليوم الخميس وقرر في النهاية المخاطرة لعدم التسبب في تفاقم الإصابة بششكل أكبر ، ليمنح بالتالي نيك كيريوس تأهلا سهلا إلى النهائي.

 

وسيكون النهائي هو الأول لنيك كيريوس في سجل مشاركاته في بطولات جراند سلام ، وسيلتقي مع الفائز من مباراة حامل اللقب النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش والبريطاني كاميرون نوري.

 

وقال نادال في مؤتمر  صحفي عقد اليوم “قضيت اليوم بأكمله أفكر فيما أفعل، لكن لن يجدي شيء الاستمرار، فالإصابة تزداد من سيئ إلى أسوأ”.

 

وأضاف: “اتخذت القرار لأنه بهذه الطريقة لا يمكنني الفوز بالأشواط، لا يمكنني الإرسال بصورة جيدة، ولا يمكنني القيام بالحركات الطبيعية للإرسال”.

 

وتابع نادال: “لا يمكنني المخاطرة أكثر من ذلك وقضاء شهرين أو 3 أشهر بعيدًا عن الملاعب، الأمر صعب بالنسبة لي، ولكن هذا هو قراري، وعلي التعايش معه، أنا حزين للغاية ولا يمكنني قول شيء آخر”.

 

وأوضح: “عانيت من تلك الإصابة منذ أسبوع، وفي الأمس وأثناء الإرسال مع التقدم (3-1)، لاحظت أن الأمور تزداد سوءا، ومن ثم أصبحت أسوأ مع نتيجة (4-3)، توجب علي حينها خفض سرعة الإرسال والحركة”.

 

وختم نادال: “لا يمكنني مواصلة اللعب، أمل أن تسمح لي الأسابيع المقبلة في الراحة والتعافي، آمل أن أواصل التدريب وأن أستمر مع جدولة البطولات التي أرغب في المشاركة بها”.