الدوري المصريأولمبيةاخبار كرة القدمدوري أبطال أفريقيا

نادي الزمالك يعلن تعيين باتشيكو مديرا فنيا للفريق

أعلن المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك المصري اليوم الأربعاء تعيين البرتغالي جايمي باتشيكو مديرا فنيا للفريق الأول لكرة القدم بالنادي.

ويحل باتشيكو مكان المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون الذي كان قد رحل عن تدريب الزمالك بشكل مفاجئ في وقت سابق من الشهر الجاري، وانتقل لتدريب التعاون السعودي.

وأوضح رئيس الزمالك أن قرار اللجنة المكلفة باختيار المدرب الجديد تأخر لبعض الوقت بسبب الاعتراضات على رحيله المفاجئ عن الزمالك في عام 2015 .

ووقع الاختيار على باتشيكو رغم أنه لم يكن في مقدمة قائمة المدربين المرشحين لتدريب الزمالك، التي ضمت أيضا فيريرا وكريستيان جروس.

وتقدم رئيس الزمالك بالشكر إلى طارق يحيى الذي تولى مسؤولية الفريق خلال الفترة الماضية بعد رحيل كارتيرون.

وسبق لباتشيكو تدريب العديد من الفرق من بينها بوافيستا وبالينينسيتش في البرتغال وبكين جوان الصيني والشباب السعودي وكذلك ريال مايوركا الإسباني.

وكان باتشيكو قد تولى التدريب في الزمالك في عامي 2014 و2015 قبل أن يرحل بشكل مفاجئ لتدريب فريق الشباب السعودي.

من ناحية أخرى، اعتمد مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية في اجتماعه اليوم الأربعاء عددا من القرارات من بينها إحالة الشكاوى المقدمة ضد رئيس الزمالك إلى لجنة الأندية والهيئات والقيم لدراستها واتخاذ قرار بشأنها.

وذكرت اللجنة الأولمبية في بيان أصدرته مساء الأربعاء عبر صفحتها بموقع شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” :”الشكاوى التي قدمت ضد رئيس نادي الزمالك تضمنت شكاوى بارتكاب أفعال تخالف المواثيق الدولية والقوانين واللوائح المنظمة للرياضة دوليا ومحليا.”

وأضاف البيان :”قدمت الشكاوى ضد رئيس نادي الزمالك بواقع خمس شكاوى مقدمة من عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة وشكوى من لجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة وشكوى من مجلس إدارة اتحاد كرة اليد وشكوى من مجلس إدارة النادي الأهلي (المصري) وشكوى من هاني العتال نائب رئيس نادي الزمالك السابق وشكوى من عبدالله جورج عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق وشكوى من ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك السابق.”

ويحتل الزمالك المركز الثاني في الدوري المصري الممتاز برصيد 58 نقطة وبفارق 18 نقطة خلف الأهلي الذي حسم تتويجه باللقب، وذلك قبل خمس مراحل متبقية من المسابقة، كما يتأهب الزمالك لمواجهة الرجاء الرياضي المغربي في الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

 

الدوري المصري | الأهلي يستعيد بريقه بثلاثية في شباك نادي مصر

 

كارتيرون يفاجئ الزمالك بالاستقالة والنادي يستقر على المدرب المؤقت

 

لاطلاع على بيان نادي الزمالك بالموقع الرسمي اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *