دوري أبطال أوروباالدوري الفرنسي

ناصر الخليفي.. عقوبة قاسية تنتظر رئيس سان جيرمان

ربما يتعرض القطري ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، لعقوبة قاسية، من جانب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

 

ذكرت صحيفة (أس) الإسبانية، اليوم الخميس، إن ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان قد يتعرض لعقوبة مشددة بعد تصرفه في غرف الملابس بعد الخسارة 1/3 أمام ريال مدريد.

 

تقرير يكشف تفاصيل انفعال الخليفي والتهديد بالقتل

 

ولعب المهاجم الفرنسي كريم بنزيمه دور البطولة عندما أحرز 3 أهداف ليقود ريال مدريد إلى دور الثمانية عقب تغلبه 3/1 على باريس سان جيرمان، واستمتع المهاجم الفرنسي بليلة للذكرى في استاد سانتياجو برنابيو، وقاد بطل أوروبا 13 مرة إلى دور الثمانية، بالإضافة إلى تحقيق إنجازات شخصية.

 

وكشفت الصحيفة المدريدية أنه وفقًا للائحة الانضباط في المادة 15، سيتم إيقاف اللاعبين والمدربين لمدة تتراوح بين مباراة واحدة إلى 15 مباراة، بحسب خطورة السلوك الصادر.

 

وأوضحت أن احتجاجات ماوريسيو بوكيتينو، مدرب سان جيرمان، العلنية ضد الحكم، وسلوك ناصر الخليفي الغاضب في ملعب سانتياجو برنابيو، قد يكلفهما ذلك غاليًا، مضيفة أن يويفا لا يتسامح مع هذا النوع من السلوك.

 

وأضافت الصحيفة أن المادة 51 من لوائح يويفا تنص على ما يلي: “تنطبق أحكام لوائح الاتحاد الأوروبي التأديبية على المخالفات التي ترتكبها الأندية أو المسؤولون أو الأعضاء أو الأشخاص الآخرون الذين يتصرفون في مباراة نيابة عن اتحاد أو نادٍ، ما لم تنص اللوائح الحالية على خلاف ذلك”.

 

تشيلسى مهدد بعدم اللعب في دوري الأبطال

 

وبالتالي قد يتم إيقاف اللاعبين أو المدربين مدة تتراوح بين مباراة إلى 15 مباراة، بحسب خطورة السلوك، وربما تصل عقوبة بوكيتينو إلى 5 مباريات أو أكثر.

 

في المقابل، ربما تصل عقوبات ناصر الخليفي، وليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، إلى الإيقاف 15 مباراة، خاصة مع مهاجمتهما الحكم، وكل هذه العقوبات قد تكون تراكمية ومصحوبة بغرامات مالية كبيرة.

 

وقامت الصحيفة بالتذكير على إيقاف يويفا للبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد السابق 5 مباريات أوروبية مع تغريمه 50 ألف يورو، بسبب ما بدر منه في مباراة ذهاب نصف نهائي الأبطال أمام برشلونة عام 2011.

 

وقالت الصحفة إن حكم مباراة ريال مدريد وباريس سان جيرمان كتب في تقريره أن “الرئيس (ناصر الخليفي)، والمدير الفني لباريس سان جيرمان، أظهرا سلوكًا عدوانيًا، وحاولا دخول غرفة خلع الملابس للحكام، وعندما طلب الحكم منهم المغادرة، أغلقا الباب، وتعمّد الرئيس ضرب راية أحد الحاضرين فكسرها”.

 

بنزيمه.. أرقام تاريخية للنجم الفرنسي

 

أشارت أس إلى أنه إذا كان الأمر كذلك سيتعرض كل من رئيس باريس سان جيرمان، وليوناردو، لعقوبة، رغم أن اللائحة لا تنص على معاقبة المديرين بالمباريات، مثل اللاعبين والمدربين.