كأس أمم أفريقيا

نتائج مباريات اليوم في تصفيات امم افريقيا 2023 – الجزائر تتأهل بجدارة

نتائج مباريات اليوم في تصفيات امم افريقيا 2023 – الجزائر تتأهل بجدارة

 

أصبح منتخب الجزائر ثاني المتأهلين لنهائيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، بعدما واصل حصد العلامة الكاملة في تصفيات امم افريقيا 2023.

 

وحسم منتخب الجزائر تأهله إلى نهائيات كاس أمم أفريقيا 2023 لكرة القدم المقررة في كوت ديفوار مطلع العام المقبل بعدما تغلب على منتخب النيجر 1 / صفر اليوم الاثنين ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة السادسة.

 

وواصل المنتخب الجزائري حصد العلامة الكاملة حيث فاز في جميع مبارياته الأربع التي خاضها بالتصفيات، ليتربع على صدارة المجموعة السادسة برصيد 12 نقطة ويحسم تأهله إلى النهائيات بغض النظر عن نتائج الجولتين المتبقيتين.

 

أما منتخب النيجر، فقد تجمد رصيده عند نقطتين في المركز الثالث.

 

ويحتل منتخب تنزانيا المركز الثاني برصيد أربع نقاط بينما يتذيل منتخب أوغندا المجموعة برصيد نقطة واحدة، وذلك قبل مباراتهما في الجولة الرابعة المقررة مساء الثلاثاء.

 

وحسم المنتخب الجزائري مباراة اليوم بهدف وحيد سجله بغداد بونجاح مهاجم فريق السد القطري.

 

وكان المنتخب الجزائري قد استهل مشواره في التصفيات بالفوز على نظيره الأوغندي 2 / صفر ثم فاز على تنزانيا 2 / صفر والنيجر 2 / 1 قبل أن يؤكد تفوقه على النيجر في مباراة اليوم التي أقيمت على الملعب الأولمبي حمادي العقربي بمدينة رادس التونسية.

 

يذكر أن منتخب المغرب كان أول المتأهلين للبطولة القارية من تصفيات امم افريقيا.

 

وانفرد المنتخب الغاني مجددا بصدارة المجموعة الخامسة في تصفيات امم افريقيا، بعدما أفلت من الهزيمة أمام منتخب أنجولا وتعادل معه 1/1 اليوم الاثنين في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

 

وتقدم منتخب أنجولا بهدف سجله لوكاس جواو من ضربة جزاء في الدقيقة 51 ثم تعادل المنتخب الغاني بهدف للاعب عثمان بوكاري في الدقيقة 72 .

 

ورفع المنتخب الغاني رصيده بذلك إلى ثماني نقاط في الصدارة مقابل خمس نقاط لمنتخب أنجولا في المركز الثالث.

 

وفي المجموعة نفسها، حقق منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى الفوز الثاني له على التوالي وتغلب على منتخب مدغشقر 2/صفر في وقت سابق اليوم.

 

وبعد أن استهل منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى مشواره في التصفيات بخسارة وتعادل، حقق الفوز على مدغشقر في الجولة الثالثة ثم كرر الفوز على الفريق نفسه اليوم الاثنين في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

 

وحسم منتخب جمهورية أفريقيا الوسطى المباراة لصالحه بهدفين نظيفين سجلهما لويس مافوتا في الدقيقتين 40 و82 .

 

وارتفع رصيد جمهورية أفريقيا الوسطى إلى سبع نقاط في المركز الثاني، بينما تجمد رصيد منتخب مدغشقر عند نقطة واحدة في المركز الرابع الأخير حيث تلقى اليوم الهزيمة الثالثة له مقابل تعادل واحد.

 

من جانبه، أشعل المنتخب النيجيري المنافسة في المجموعة الأولى في تصفيات امم افريقيا، بعدما ثأر من منتخب غينيا بيساو وتغلب عليه 1 / صفر اليوم الاثنين في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

 

وحسم المنتخب النيجيري المباراة بهدف وحيد سجله موسيس سيمون مهاجم نانت الفرنسي من ضربة جزاء في الدقيقة 30 .

 

وارتفع رصيد المنتخب النيجيري بذلك إلى تسع نقاط محتلا صدارة المجموعة الأولى بفارق نقطتين أمام منتخب غينيا بيساو الذي تراجع إلى المركز الثاني.

 

ويحتل منتخب سيراليون المركز الثالث برصيد خمس نقاط ويليه منتخب ساوتومي وبرينسيب في المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

 

وثأر المنتخب النيجيري اليوم لهزيمته أمام منتخب غينيا بيساو صفر / 1 أيضا يوم الجمعة الماضي في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.