فورمولا

نجل الأسطورة شوماخر يحيي احتفالات فيراري بقيادة سيارة والده

شهد مضمار موجيلو في إيطاليا اليوم الأحد خوض فريق فيراري الإيطالي السابق رقم 1000 له في تاريخ مشاركاته ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وقد استغل مايك شوماخر نجل الأسطورة مايكل شوماخر، هذه المناسبة لإلقاء الضوء على إنجازات والده بطريقة خاصة.

وقاد مايك شوماخر نجم فورمولا-2، اليوم الأحد، سيارة فيراري التي كان والده مايكل شوماخر قد أحرز بها لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 للمرة السابعة، محققا الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة والذي لا يزال قائما حتى الآن.

وكان مايك شوماخر البالغ من العمر 21 عاما قد قاد السيارة نفسها في العام الماضي على مضمار هوكنهايم في ألمانيا، لكنه يرى أن قيادة السيارة على مضمار موجيلو حملت مذاقا خاصا حيث أن والده مايكل شوماخر قطع عددا هائلا من الأميال بها على نفس المضمار خلال تجارب فريق فيراري.

واحتضن مضمار موجيلو اليوم الأحد أحد سباقات فورمولا-1 للمرة الأولى وذلك ضمن منافسات بطولة العالم التي شهدت هذا الموسم تغييرات كبيرة في جدول المنافسات في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وانتهى السباق بتتويج البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس الذي بات على بعد انتصار واحد من معادلة الرقم القياسي لشوماخر الذي حقق 91 انتصارا في فورمولا-1، كما يطمح هاميلتون هذا الموسم إلى التتويج بلقب بطولة العالم للمرة السابعة ليعادل بذلك رقم شوماخر في البطولة.

 

الأسطورة مايكل شوماخر
الأسطورة مايكل شوماخر

 

وعلق الألماني سيبستيان فيتيل، الذي يقضي موسمه الأخير مع فريق فيراري قبل الانتقال في الموسم المقبل إلى فريق أستون مارتين (ريسينج بوينت حاليا، على قيادة مايك شوماخر لسيارة والده قائلا :”هذه هي سيارتي المفضلة”.

واحتفظ مايك شوماخر بموقعه في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة فورمولا-2 بعدما حقق نتائج جيدة في سباقي فورمولا-2 على مضمار موجيلو.

وتجدر الإشارة إلى أن مايك شوماخر يبدو مرشحا بقوة لبدء مشواره في فورمولا-1 اعتبارا من الموسم المقبل، بل وقد يسجل ظهوره الأول في فورمولا-1 خلال الموسم الجاري عبر المشاركة في التجارب الحرة بسيارة فريق هاس أو ألفا روميو، اللذان يحصلان على محركاتهما من فيراري.

يذكر أن مايكل شوماخر، لم يظهر شوماخر للجماهير منذ تعرضه لإصابات بالغة الخطورة في الرأس ودخوله في غيبوبة طويلة، إثر حاجث وقع له خلال ممارسة هواية التزلج في عام 2013.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *