كأس العالم

نجم جديد ينضم لمنتخب الجزائر قبل لقاء (الأسود غير المروضة)

قرر جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم، للاستعانة بنجم جديد لتعزيز صفوف منتخب الجزائر قبل لقائه مع ضيفه منتخب الكاميرون.

 

ويلتقي المنتخب الجزائري مع نظيره الكاميروني غدا الثلاثاء في مباراة العودة للدور الحاسم من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم في قطر العام الحالي.

 

واستدعى بلماضي سعيد بن رحمة، نجم فريق ويستهام يونايتد الإنجليزي، لتشكيلة المنتخب الجزائر لمواجهة منتخب (الأسود غير المروضة) غدا الثلاثاء.

 

وغاب بن رحمة عن مباراة الذهاب في الكاميرون التي انتهت بفوز منتخب الجزائر 1/صفر بفضل هدف إسلام سليماني ليقترب من التأهل لكأس العالم للمرة الخامسة في تاريخه، لكنه كان ضمن القائمة الموسعة التي أعلنها بلماضي سابقا.

 

وسيخوض اللاعب الحصة التدريبية الأخيرة لمنتخب الجزائر في معسكره في مركز سيدي موسى، في حين يفتقد منتخب الجزائر رامي بن سبعيني، لاعب فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني، بداعي الإيقاف.

 

وتحتاج الجزائر، التي تأهلت لكأس العالم أربع مرات آخرها في نسخة عام 2014 في البرازيل، للفوز أو التعادل بأي نتيجة في مباراة الإياب التي ستقام في ملعب (مصطفى تشاكر) بمدينة البليدة.

 

وشهد محيط ملعب مصطفى تشاكر بولاية البليدة ازدحاما شديدا قبل مواجهة الجزائر، فقد شهدت نقاط بيع تذاكر المواجهة زحاما كبيرا ووقف مشجعون في طابور يمتد لأكثر من كيلومترين، منذ فجر أول أمس السبت.

 

وسمح الاتحاد الجزائري لكرة القدم بالحصول على 3 تذاكر فقط، لكل مشجع يتجاوز السن القانوني ويمتلك جوازا صحيا، قبل أن يقرر مسؤولو الأكشاك بيع تذكرة واحدة فقط، الأمر الذي سبب حالة الغضب.

 

وتقابل المنتخبان لأول مرة في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 1984 بكوت ديفوار وتعادلا دون أهداف قبل أن يتغلب المنتخب الكاميروني بركلات الترجيح ويشق طريقه نحو التتويج باللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

 

وفاز منتخب الكاميرون بنتيجة 3/2 في كأس الأمم الأفريقية 1986، ثم فاز المنتخب الكاميروني مجددا في نسخة أمم أفريقيا 1988 بنتيجة 2/1، وكرر النتيجة نفسها في أمم أفريقيا 2000، ثم تعادلا بنتيجة 1/1 في أمم أفريقيا 2004.

 

وتعادل المنتخبان بنتيجة 1/1، وفاز منتخب الكاميرون بنتيجة 2/صفر في تصفيات كأس العالم 2018، قبل أن يفوز منتخب الجزائر 1/صفر يوم الجمعة الماضي في ذهاب الدور الحاسم من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

 

وسبق أن شارك منتخب الجزائر في كأس العالم 4 مرات، أعوام 1982، و1986، و2010، و2014، في المقابل شارك منتخب الكاميرون في كأس العالم 7 مرات آخرها في مونديال 2014.

 

يشار إلى أن المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 ستقام يوم الإثنين 21 نوفمبر 2022، في حين تقام المباراة النهائية يوم الأحد 18 ديسمبر 2022.