الدوري الألمانيدوري أبطال أوروباروبرت ليفاندوفسكي

نجم لايبزج يخطف جائزة أفضل لاعب ببوندسليجا من ليفاندوفسكي

أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم عن اللاعب الفائز بجائزة أفضل لاعب في المسابقة عن الموسم المنصرم 2021/2022.

 

وحافظ بايرن ميونخ على لقب الدوري الألماني للموسم العاشر على التوالي، ليواصل احتكاره للقبه حتى إشعار آخر.

 

وحصد الفرنسي كريستوفر نكونكو، مهاجم لايبزج جائزة أفضل لاعب في الدوري الألماني من قبل رابطة الدوري، حيث تفوق في السباق نحو الجائزة على النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ والمرشح الأبرز للجائزة.

 

وأعلنت رابطة البوندسليجا على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر) اليوم الاثنين فوز نكونكو بالجائزة، رغم المستوى المميز لليفاندوفسكي، الذي قاد الفريق البافاري للتتويج باللقب بعدما سجل 35 هدفا جعلته هداف المسابقة، بينما أحرز اللاعب الفرنسي 20 هدفا مع لايبزج.

 

وكان أوليفر مينتسلاف، مدير فريق لايبزج، قد أوضح أن نكونكو لن يرحل من صفوف الفريق الموسم المقبل.

 

وكان نكونكو حصل على جائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري الألماني مرتين في الموسم المنصرم، ويعد أحد الأسماء المطلوبة في أكثر من فريق بالقارة العجوز حاليا.

 

وقال مينتسلاف في تصريحات لشبكة (سكاي سبورتس) قبل أسابيع: “لقد قلتها من قبل، وسأقولها مرة أخرى هنا، نكونكو مستمر معنا الموسم المقبل. هدفنا هو الحفاظ على تماسك الفريق للموسم المقبل”.

 

وأنهى لايبزج مشواره في الدوري الألماني خلال الموسم المنقضي في المركز الرابع ليحجز مقعدا في بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

وشارك نكونكو، الذي يبلغ من العمر 24 عاما هذا الموسم في 51 مباراة وسجل 34 هدفا وصنع 20 في جميع المسابقات.

 

يشار إلى أن نكونكو تدرج في صفوف فريق الشباب بنادي باريس سان جيرمان الفرنسي قبل أن ينتقل إلى الفريق الألماني مقابل 13 مليون يورو.